مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 12/2017

دراسة: الشوكولا تحمي البدناء من الأزمة القلبية

نشر بتاريخ: 2017-11-22
نشّرت دراسة أمريكية أصحاب الوزن الزائد بخبر سار، بعدما خلصت إلى نتيجة بحث مفادها أن تناول الشوكولا 5 مرات أسبوعياً يحميهم من الأمراض المرتبطة بصحة القلب.

حللت الدراسة العادات الغذائية لـ 148 ألف جندي من قدامى المحاربين العسكريين الأمريكيين القدامى الذين يشاركون في برنامج يتعقب صحة مليون محارب قديم. وتم رصد المشاركين الذين يبلغون 64 عاماً الذين لا يعانون من أي أمراض في القلب، وذلك في بحث امتدّ عامين ونصف العام.

وسُئِل المشاركون عن عدد المرات التي تناولوا فيها 28 غراماً من الشوكولا (سواء كانت بالحليب أم الداكنة)، ثم تم تتبعهم لمعرفة ما إذا كانوا يعانون من مشاكل في القلب، وأصيب 5 آلاف و55 شخصاً بأمراض متعلقة بالقلب بعد حوالي سنتين ونصف السنة من بدء البحث.

وتبيّن في نهاية تحليل نتائج الدراسة أن تناول الشيكولاتة الداكنة خمس مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بـ الأزمة القلبية لدى من يعانون من الوزن الزائد، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الشوكولا مطلقاً، وفقاً لما نقلته صحيفة ميرور البريطانية.

يُذكر أن الدراسة تصب في خانة الدراسات السابقة التي ربطت الدراسة بين معدل تناول الشوكولا وصحة القلب بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي من الكوليسترول الضار، فضلاً عن تعزيز تدفق الدم، وخفض ضغط الدم ومنع الجلطات.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض