مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 01/2018

السفير الصيني في بيروت: انتهاء المعارك سيكون قريبا في سوريا

نشر بتاريخ: 2017-11-04
رجّح السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان انتهاء المعارك في سوريا قريبا، مؤكدا ضرورة عودة النازحين الى بلادهم في اسرع وقت.
.كيجيان وفي مقابلة خاصة مع اذاعة النور ضمن برنامج "السياسة اليوم" اشار الى ان مواجهة أطراف خارجية النظامَ السوري هو خرق لميثاق الامم المتحدة ما استدعى استخدام بكين حقَ الفيتو أكثر من مرة، مكرراً موقف الصين الرافض تدخلَ أي دولة لإطاحة دولةٍ أخرى، كاشفاً من جهة ثانية عن أن بلاده ستكون ناشطة في مرحلة إعادة إعمار سوريا.

وفي الشأن اللبناني أعلن السفير الصيني أن بيروت ستكون جزءاً أساسياً من مشروع "حزام وطريق" الهادف إلى تطوير مشروع "طريقَ الحرير" القديم الرابطة بين الصين ودول أخرى حول العالم في سبيل تعزيز روابط التنمية والاستثمار.

ولفت كيجيان الى اهمية التبادل الصناعي والتجاري بين لبنان والصين، مؤكدا سعي بلاده لتعزيز استيرادها المنتوجاتِ اللبنانية.

وتطرق كيجيان أيضا إلى ملف شبه الجزيرة الكورية ، وجدد موقف بلاده المؤكد على عدم وجود سبيبل لحل النزاع بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة إلا بالحوار، مؤكداً أن أي حرب ضد "بيونغ يانغ" تمثل خطاً أحمر بالنسبة إلى بكين ولن تصب في مصلحة ايّ طرف.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
أمريكا توافق على بيع اسلحة للسعودية بنصف مليار دولار نصر الله يتهم اسرائيل باستهداف أحد كوادر حماس في لبنان العراق: تحذيرات من تراخ أمني يسمح بعودة "داعش" لاستئناف عملياته ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي