مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 01/2018

يستخدم 100 بالون للسفر عبر إفريقيا

نشر بتاريخ: 2017-10-28
أقدم أحد الشبان على الطيران 16 ميلا عبر إفريقيا الجنوبية على كرسي تخييم معلق بـ100 بالون.

وطار توم مورغان البالغ من العمر 38 عاما على ارتفاع 8 آلاف قدم باستخدام 100 بالون، قضى في ملئها بالهليوم يومين كاملين.

وتعد هذه المحاولة، التي نظمتها عصبة المغامرين في مدينته في بريستول، مشابهة للمحاولة التي أجراها الكاهن أديلير أنطونيو دي كارلي لمشاهدة أمريكا الجنوبية باستخدام البالونات، والذي توفي عام 2008.

وكشف مورغان عن الصعوبة التي واجهها خلال مغامرته، وأنه لم يدرك المغامر عند أي ارتفاع ستنفجر البالونات، أو ما هو تأثير أشعة الشمس، وأضاف أنه على ارتفاع 8 آلاف قدم بدأت البالونات بالتسارع في أثناء مسار الرحلة.

وتذكرنا محاولة المغامر بالطيران باستخدام البالونات بفيلم Up عام 2009، والذي تدور أحداثه حول رجل عجوز يدعى ''كرل'' سأم من كل شيء من حوله لعدم تمكنه من مغادرة منزله لكبر سنه، فيقرر أخذه معه في رحلته إلى أمريكا الجنوبية، حيث بربط الآلاف من البالونات المليئة بالهليوم لتقوم برفع منزله إلى الفضاء، فيكتشف أن هنالك ضيفا آخر برفقته.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
سلوفينيا تعلن استعدادها للاعتراف بدولة فلسطين مصر تتفاوض مع موسكو لشراء طائرات حربية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي