مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
19 11/2017

حل اقليمي.. البديل عن حل الدولتين؟!

نشر بتاريخ: 2017-10-16
القدسِ/المنـار/ نهاية العام الجاري، تحتضن شرم الشيخ في مصر المؤتمر الدولي للسلام، بعد انطلاق قطار المصالحة، في الساحة الفلسطينية.
تقول دوائر سياسية متابعة، أن مؤتمر شرم الشيخ سيكون محطة لانطلاق الحل الاقليمي، البديل عن حل الدولتين، وتسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي جزء من مشروع اقليمي تتبناه الولايات المتحدة، ودول محور الاعتدال العربي، بدأ بالتوقيع على اتفاق المصالحة بين فتح وحماس.
تضيف الدوائر، أن الدول ذات العلاقة تستعد للاضطلاع بأدوارها، فاللاعبون كثر، ولكل منطقته ومهمته، وعند الانتهاء من تمرير توصيات المؤتمر، تبنى التحالفات العلنية، في جبهة واحدة، للتصدي لـ "العدو الوهمي" ايران، بمعنى أن تحالفا يضم اسرائيل ودول الاعتدال العربي باشراف أمريكي، يكون هدفه محاربة ايران والتحريض على الشعب الايراني.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية مصر تفتح معبر رفح لثلاثة أيام للمرة الاولى منذ تسلم السلطة الفلسطينية الاشراف على المعابر وزير الخارجية الفلسطيني: لن نقبل أي ابتزاز للسماح بمتابعة عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة