مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 02/2018

برنار هنري ليفي: كردستان العراق ستكون ثاني دولة ديمقراطية بالمنطقة

نشر بتاريخ: 2017-10-02
قال المفكر الفرنسي "اليساري" برنار هنري ليفي، في مقابلة مع قناة CNN، السبت، إن كردستان العراق ستكون ثاني دولة ديمقراطية في المنطقة.

ورأى برنار هنري ليفي، أن الغرب يدعم العراق وتركيا وإيران، ضد إقليم كردستان، بعد استفتاء الانفصال.
وصرح ليفي ردا على سؤال حول المعارضة الدولية الواسعة لاستفتاء انفصال كردستان، "إن هذا أمر محزن جدا بكل صراحة، وخطأ كبير بالحسابات".

وأضاف "الولايات المتحدة وفرنسا.. لدينا أشخاص هناك يعتبرون حليفا طبيعيا، ويقترحون بناء ديمقراطية حقيقية، ستكون الدولة الديمقراطية الثانية في المنطقة".

واستطرد قائلا :"بصراحة إنه عار، وخطأ كبير بالنسبة للغرب، لقد كنت في أربيل قبل أيام، كأحد المراقبين الدوليين على هذا الاستفتاء، وهو بالمناسبة استفتاء جيد، طبقا للمعايير الدولية، كان التصويت عادلا.. ومن الداخل، يستحيل شرح ذلك".

المصدر: CNN

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الاحتلال يصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في القدس إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية واشنطن: سندرس مشاركة دول أخرى فى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية