مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 10/2017

هنـا القدس من القاهـرة.. ثمار المساعي الخيرة للقيادة المصرية

نشر بتاريخ: 2017-09-30
القدس/المنـار/ وزير مخابرات مصر، يشرف على اللقاءات التي يشهدها قطاع غزة بين السلطة وحماس، انه تأكيد مصري واضح، على انخراط جدي من كامل من جانب القاهرة لانجاح جهود انهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية، وفتح صفحة جديدة، عنوانها تعزيز الوحدة الوطنية، لمواجهة التحديات، والخروج الآمن من حالة الانقسام التي ضربت الساحة على امتداد سنوات عشر، وما تسببت به من كوارث!!
القاهرة، هي ملاذ الفلسطينيين الآمن في كل مراحل نضالاتهم، والحريصة على تسوية خلافاتهم، وارشادهم وتحذيرهم من السياسات الخاطئة.. والعاصمة المصرية التي انطلقت منها الخطوة الاولى لتحقيق المصالحة، ستشهد خطوات أخرى هامة في الاسبوعين القادمين تتوج عهدا فلسطينيا جديدا.
الاسبوع القادم تلتقي قيادات رفيعة المستوى من فتح وحماس في العاصمة المصرية، لانجاز مرحلة تذليل ما بتبقى من عقبات بعد مزاولة حكومة الوفاق أعمالها في غزة، ومتابعتها للملفات المتفق عليها.
وبعد حوار فتح وحماس في القاهرة لاسبوع كامل، توجه مصر دعوات لقيادات الفصائل وشخصيات فلسطينية للالتقاء في القاهرة، للوقوف على ما حققته الجهود المصرية، وشاهدة على نجاح المصالحة والاتفاق بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها كافة التيارات الفلسطينية، وتأخذ على عاتقها التحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية.
وفي ذات الوقت، سيعلن عن حضور ومشاركة حماس والجهات الاسلامي، الاجتماع المرتقب للمجلس الوطني الفلسطيني التي تنبثق عنه اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط