مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 10/2017

إسرائيل تضرب أردوغان في مقتل بدعمها للأكراد...

نشر بتاريخ: 2017-09-30
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن الدعم الإسرائيلي لاستقلال إقليم كردستان العراق يعتبر بمثابة وضع إصبع إسرائيلي في عيون الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

ونقلت الصحيفة عن البروفيسور مردخاي كيدار قوله، إنه من مصلحة إسرائيل أن يحصل إقليم كردستان العراق على استقلاله، وأضاف أنه بعيدا عن الحسابات المتعلقة بالاقتصاد والنفط الذي يصل من كردستان إلى إسرائيل، فإن استقلال كردستان سيضع لإسرائيل بشكل رسمي موطئ قدم قريب جدا من إيران، وهو أمر حيوي بالنسبة للمخابرات الإسرائيلية من ناحية التنصت والمراقبة والعمل الاستخباراتي، وأكد كيدار أن إيران ترفض الاستقلال الكردي خوفا من أن تصبح هناك مستوطنة إسرائيلية في كردستان.

وأضاف أن إيران تخشى أيضا من التفكك نظرا لأن السكان الفرس في الدولة لا يتجاوز تعدادهم النصف من عدد السكان، أما الباقي فهم عرب وكورد وأذريون وغيرهم، ويخشى الإيرانيون أن يسير الأكراد هناك على درب أكراد العراق.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط