مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 10/2017

الأطفال اصحاب الوزن المنخفض بحاجة إلى مكملات غذائية طوال حياتهم

نشر بتاريخ: 2017-09-30
وجدت دراسة حديثة أجريت في جامعة أوميا في السويد أن انخفاض الوزن عند ولادة الرضع يعرضهم لخطر نقص الحديد ويمكن أن يستفيدوا كثيرا من المكملات التي تحتوي عل عنصر الحديد، فالطفل منخفض الوزن عند الولادة، والذي يقل وزنه عن 5.5 رطل، معرض لخطر نقص الحديد وهو ما يؤدي إلى ضعف نمو الجهاز العصبي.

ويمثل الأطفال منخفضو الوزن عند الولادة نسبة كبيرة من جميع الولادات بنسبة تصل إلى 5 % من الرضع المولودين في البلدان ذات الدخل المرتفع، و15 % في البلدان منخفضة الدخل.

وتعد هذه الدراسة - التي نشرت في عدد مجلة "بحوث طب الأطفال" - جزءا من البحوث الجارية في السويد التي تشمل 285 رضيعا من المبتسرين، والرضع في وقت متأخر الذين تراوحت بين 4.4 و 5.5 رطل عند الولادة، وتعرف بأنها منخفضة الوزن عند الولادة.

واختبر الباحثون 207 من المشاركين الأصليين في الدراسة في سن 7 تم تقسيم المجموعة إلى مجموعتين، أولئك الذين أعطيت مكملات الحديد وأولئك الذين لم يتم إعطاؤهم.


ووجد أن الأطفال المبتسرين هم الأكثر احتياجا لتناول مكملات غذائية للحديد لتعويضهم عن النقص الحاد الذي قد يتعرضون له في مراحل مبكرة من حياتهم.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط