مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 10/2017

ألمانيا : حزب "البديل" المتطرف استعان بمستشار نتنياهو وترامب

نشر بتاريخ: 2017-09-26
ذكرت وسائل إعلام صهيونية أن فينسينت هاريس المستشار الإعلامي لحزب "البديل من أجل ألمانيا" (يمين متطرف) الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الانتخابات البرلمانية أمس كان قد عمل في حملات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الحكومة "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو .
وذكرت صحيفة "هآرتس" الصهيونية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني  أن هاريس هو أحد مؤسسي "هاريس ميديا"، وهي شركة استشارات إعلامية-رقمية، تأسست عام 2008، ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس الأمريكية (جنوب).
وحقق حزب "البديل" الألماني أفضل نتائجه منذ تأسيسه عام 2013، وأصبح أول حزب يميني متطرف يدخل البوندستاغ (البرلمان الألماني)، وثالث كتلة في المجلس الجديد بـ90 مقعدًا.
وأضافت الصحيفة أن هاريس "ساهم في هذا الإنجاز، بما في ذلك، حملة انتخابية ذات حضور واضح في اللوحات الإعلانية وشبكات التواصل الاجتماعي، تركز على التهديد الذي تمثله سيطرة الإسلام على ألمانيا". 
وأشارت إلى أن شركة "هاريس ميديا" تشتهر بحملاتها الاستفزازية والعدوانية، وعملت في السابق مع عدد من أحزاب ومرشحي اليمين المحافظ في أنحاء العالم. 
وأوضحت أنه من بين عملاء الشركة حزب "الليكود" "الإسرائيلي" (يمين- وسط)، وزعيمه، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، الذي استعان بخدماتها في انتخابات عام 2015. 
وبحسب "هآرتس"، قال هاريس آنذاك في تصريح لصحيفة "جيروزاليم بوست": أحب "إسرائيل" وأنا متحمس لأكون هنا لمساعدة الليكود، ورئيس الحكومة للاستعانة بالإعلام الرقمي بشكل فعال". 
كذلك، عمل هاريس مع حزب "الاستقلال" البريطاني اليميني، ومع سياسيين جمهوريين بالولايات المتحدة بينهم شخصيات مثيرة للجدل مثل السيناتور الجمهوري تيد كروز، المرشح السابق للرئاسة، وحاكمة ولاية ألاسكا، سارة بالين. 
ونوهت الصحيفة إلى أن الحملة التي قادها هاريس خلال الشهور الماضية لصالح "البديل من أجل ألمانيا"، تضمنت توزيع إعلان مثير للجدل وغير عادي في المشهد الألماني، نشره الحزب على صفحته بموقعي "فيسبوك" و"تويتر". 
وتظهر في الإعلان بقع دماء في الطرق الأوروبية تحت عنوان "الآثار التي خلفتها ورائها مستشارة العالم في أوروبا"، حسب الصحيفة. 
ولفتت "هآرتس" إلى أنها ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها "هاريس" التهديد المتصاعد من "الخطر الإسلامي" في ألمانيا حسب زعمه . 
وأوضحت أن هاريس أنتج خلال مشاركته "لفترة قصيرة" في حملة الرئيس الأمريكي ترامب الانتخابية فيلمًا "مرعبًا"، حذّر فيه من عواقب انتخاب هيلاري كلينتون للرئاسة. 
واحتل الاتحاد المسيحي، المشكل من "الحزب الديمقراطي المسيحي"، و"الحزب الاجتماعي المسيحي"، وتتزعمه ميركل، صدارة النتائج الرسمية الأولية للانتخابات الألمانية بـ33% من أصوات الناخبين، متراجعا 9 نقاط عن نتيجة 2013 (41.5%). 
فيما حقق حزب "الاشتراكيين الديمقراطيين" (يسار وسط)، ثاني أكبر أحزاب البلاد، 20.5% وهي أسوأ نتيجة له منذ عام 1945. 
وحقق حزب "البديل" اليميني المتطرف قفزة هائلة واحتل المرتبة الثالثة بـ12.6% بعد أن فشل في تخطي عتبة دخول البرلمان المقدرة بـ5% من الأصوات في 2013.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط