مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 10/2017

14 نائبا من أصل تركي ببرلمان ألمانيا الجديد

نشر بتاريخ: 2017-09-26
كشفت نتائج انتخابات البرلمان الألماني (البوندستاغ) عن فوز 14 مرشحا من أصل تركي بعضوية البرلمان الجديد، بزيادة ثلاثة أعضاء مقارنة بالبرلمان السابق.
وكان ثمانون ألمانيا من أصل تركي قد ترشحوا بانتخابات البوندستاغ التاسع عشر من أصل 4828 مرشحا شاركوا في هذه الانتخابات، وينتمي ستة من النواب الجدد ذوي الأصول التركية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، ومن أبرزهم عيدان أوزغوز وزيرة الدولة للاندماج بحكومة المستشارة أنجيلا ميركل المنتهية الولاية.
وينتمي خمسة نواب ألمان من أصل تركي إلى حزب الخضر، ومن أبرزهم رئيس الحزب جيم أوزدمير، في حين ينتمي الثلاثة الباقون لحزب اليسار، ومن أبرزهم سيفيم داجدالين، ويجمع بين هؤلاء النواب الأربعة عشر الجدد بالبرلمان الألماني معارضتهم للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدرجات متفاوتة.
لا نواب بالمسيحي
ولم ينجح بـالانتخابات الألمانية أي من المرشحين ذوي الأصول التركية الذين ترشحوا عن الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تترأسه ميركل.
وخسرت جميلة يوسف النائبة بالبرلمان السابق مقعدها في سباق الانتخابات الأخيرة، وكانت جميلة وهي مسلمة محافظة أول سياسية ألمانية من أصل تركي تفوز بعضوية البرلمان عن الحزب المسيحي الديمقراطي.
في السياق فشل حزب الديمقراطيين الألمان بتحقيق نسبة 5% المطلوبة لدخول البرلمان، وحصل هذا الحزب الصغير -الذي ترشح بولاية شمال الراين التي تضم الكثير من الأتراك- على 75 ألف صوت تمثل 0.4% من أصوات الناخبين، وكان حزب الديمقراطيين الألمان قد خاض الحملة الانتخابية الأخيرة بلافتات دعاية مؤيدة للرئيس التركي.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط