مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 10/2017

تعرف على قصة مبتكر "الإيموشن" اليابانى صاحب الفضل فى تغيير طريقة التواصل

مبتكر الإيموشن "شيجيتاكا كوريتا"
نشر بتاريخ: 2017-09-23
أصبحت الوجوه المبتسمة والضاحكة الصغيرة، والقلوب، لغة عالمية لرسائل الهواتف الذكية، إذ استطاعت تغيير طريقة التواصل، ورغم أهميتها إلا أن معظم المستخدمين لا يعرفون من هو مبتكر هذه التعبيرات الرقمية التى تعرف باسم "الإيموشن".

وظهر مبتكر الإيموشن "شيجيتاكا كوريتا" الذى يشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة دوانجو، وهى شركة تكنولوجية بابانية، مؤخرًا بمتحف الفن الحديث فى نيويورك، ليشاهد عرض ابتكاراته بجانب الكثير من الأعمال الفنية المميزة.

وتحدث اليابانى "كوريتا" عن اختراعه الذى قلب موازين العالم، قائلاً: "حدث وتوصلت إلى هذه الفكرة، وإن لم أفعل ذلك، لفعل شخص آخر، فقد كانت عدد كلمات الرسائل وقتها محدود، لا يتجاوز  250 حرفًا، لذا كانت رسالة مثل "ماذا تفعل الآن؟" يمكن أن تكون تهديدًا، ولكن مع إضافة وجه مبتسم أصبح من السهل تخفيف اللهجة.

وأضاف "كوريتا": "لقد كانت الرسائل الرقمية بدأت للتو، وكنت أفكر وقتها في ما هو مطلوب، لذا كان  ظهور الرموز التعبيرية ضربة فورية فى اليابان.

 وأوضح كوريتا أنه جمع الصور المشتركة بما فى ذلك العلامات عامة، ورموز الطقس، والبروج والصور على غرار الكتاب الهزلى مثل المصباح الكهربائى أو قنبلة موقوتة، مع خطوط بسيطة، وقال إنه قدم خمسة وجوه وهى السعيد والغاضب والحزين والمندهش والحائر.

ورغم تطور الرموز التعبيرية وتنوعها الآن، إلا أن القلب والوجه المبتسم ما زالا المفضلين له.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط