مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 02/2018

لقاء في دمشق يبحث عودة العلاقات بين مصر وسوريا

نشر بتاريخ: 2017-09-22
التقى عدد من أعضاء مجلس الشعب السوري وفد الحملة الشعبية المصرية لعودة العلاقات المصرية السورية، حيث أكد الطرفان على ضرورة تفعيل دور مصر لعودة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

كما تم التأكيد خلال اللقاء،  على أهمية تعزيز التعاون وتطوير العلاقات السورية المصرية ولا سيما أن العلاقات بين البلدين لم تنقطع على المستوى الشعبي وهما يواجهان عدوا واحدا، وفقا لما نقلت صحيفة "تشرين" السورية.

ولفتت جانسيت قازان، عضو مجلس الشعب السوري ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية السورية - المصرية، إلى أهمية التواصل بين البرلمانيين في البلدين الشقيقين وعلى المستوى الشعبي.

وأشارت قازان إلى أن انتصار سوريا على الإرهاب بات قريبا، داعية إلى تضافر الجهود والتعاون للتخلص من آفة الإرهاب.

بدوره عبر سيد أحمد، رئيس الوفد المصري وأمين الشؤون السياسية في الحزب الناصري، عن أمله في عودة العلاقات بين سوريا ومصر إلى وضعها الطبيعي، ولاسيما أن تلك العلاقات لم تنقطع وإنما تم تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي.
وأشار سيد أحمد إلى أن الحملة الشعبية لعودة العلاقات السورية المصرية، التي انطلقت منذ قرابة الشهر في القاهرة، لجمع أكبر عدد ممكن من التواقيع المؤيدة لعودة العلاقات بين البلدين، استطاعت الحصول على 500 توقيع على بيانها من شخصيات سياسية وثقافية واجتماعية مصرية حتى الآن.

وأضاف سيد أحمد أن بيان الحملة تضمّن المطالبة بضرورة إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين اتساقا مع الوضع الطبيعي، وبالتنسيق مع الدولة السورية، لمكافحة الإرهاب التكفيري وإعادة تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين سوريا ومصر.

المصدر: صحيفة تشرين

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الاحتلال يصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في القدس إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية واشنطن: سندرس مشاركة دول أخرى فى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية