مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 10/2017

نتنياهو: نتعاون مع الدول العربية لمنع تمدد الإرهاب «الإيرانى» و«الداعشى»

نشر بتاريخ: 2017-09-14
كشف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، عن نشوء علاقات جديدة بين إسرائيل والدول العربية بهدف مواجهة ما سماه «الإرهاب الإسلامى» المتمثل فى إيران وتنظيم «داعش» الإرهابى.

وقال نتنياهو، خلال لقائه مع الرئيس الكولومبى خوان مانويل سنتوس بالقصر الرئاسى فى بوجوتا، إن «تهديد الإرهاب الإسلامى خلق علاقات جديدة بين إسرائيل والدول العربية التى لم تعد تعتبر إسرائيل عدوا بل حليفا حيويا لها ضد تلك القوى»، وفقا لوكالة «سبوتنيك» الروسية.
وأضاف نتنياهو فى بيان: «الإرهاب الذى يمارسه الإسلام المتطرف يضرب أولا المسلمين ثم سائر العالم، له ذراعان داعش وإيران».

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلى أنه «على كل الدول أن تتوحد، كما تتعاون إسرائيل مع الدول العربية، بهدف منع تمدد العدوان والإرهاب الإيرانيين إلى قارات أخرى»، على حد قوله.

وتأتى زيارة نتنياهو إلى كولومبيا فى إطار جولة هى الأولى من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلى فى أمريكا اللاتينية، وتشمل أيضا المكسيك.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط