مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 11/2017

ارتفاع عدد لاجئي الروهينغا الفارين من ميانمار الى 370 ألفاً

نشر بتاريخ: 2017-09-13
 ارتفع عدد لاجئي الروهينغا المسلمين الذين فروا من ميانمار إلى بنغلاديش المجاورة الى 370 ألفاً منذ نهاية أغسطس الماضي، بما يفوق توقعات سابقة وضعتها المنظمة الدولية، بحسب ما أعلنته الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء.
وقال المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة جوزيف تريبورا إن "أعدادا من الروهينغا تقدر بـ370 ألفا دخلوا إلى بنغلادش بعدما هربوا من أعمال العنف في ولاية راخين منذ 25 أغسطس"، وفق "فرانس برس".

ويفوق هذا الرقم تقديرات سابقة للمنظمة الدولية توقعت فرار 300 ألف من أفراد أقلية الروهينغا، ووضعت الأمم المتحدة خطة إغاثية وفقا لهذا الرقم.

ويشير رقم 370 ألفا إلى ازدياد كبير في عملية النزوح، إذ كان عدد اللاجئين من الروهينغا حتى الاثنين 313 ألفا، وفق متحدث أممي.

وكان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان صرح، الاثنين، بأن الروهينغا يتعرضون لعملية تطهير عرقي من قبل حكومة ميانمار.

وبدأت الأزمة الإنسانية في ميانمار في نهاية أغسطس الماضي بعدما شن مقاتلون من الروهينغا هجمات على مواقع أمنية وعسكرية للحكومة التي سارعت إلى استغلالها من أجل طرد الروهينغا إلى بنغلاديش ومنع عودتهم إلى مناطقهم.

وتقول الأمم المتحدة إن الروهينغا، التي تسكن ولاية راخين غربي ميانمار، هي الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم، إذ لا تعترف بهم حكومة ميانمار كمواطنين وتقول إنهم من بنغلاديش المجاورة، ويتعرضون للاضطهاد منذ عقود.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة