مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 11/2017

النظام الغذائي للبحر المتوسط يعد مثالياً لصحة القلب

نشر بتاريخ: 2017-09-06
قال طبيب القلب الألماني فليكس شرودر إنه يمكن الحفاظ على صحة القلب من خلال اتباع أسلوب حياة صحي يرتكز على التغذية الصحية وممارسة الأنشطة الحركية والإقلاع عن التدخين.

وأوضح شرودر أن الخضروات والفواكه ينبغي أن يكون لها نصيب الأسد من الهرم الغذائي، مشيراً إلى أن النظام الغذائي للبحر المتوسط مثالي لصحة القلب؛ حيث إنه يقوم على الخضروات والفواكه والأسماك وزيت الزيتون؛ مما يحد من خطر زيادة الوزن والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، وهي العوامل، التي ترفع خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وأضاف: أن المشي لمدة 20 دقيقة يومياً يعزز صحة القلب؛ ولهذا الغرض، ينبغي دمج الأنشطة الحركية البسيطة في الحياة اليومية، مثل صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي، والنزول قبل محطة الوصول في الترام أو الحافلة بمحطتين أو ثلاث واستكمال الطريق سيراً على الأقدام.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
مصر تفتح معبر رفح لثلاثة أيام للمرة الاولى منذ تسلم السلطة الفلسطينية الاشراف على المعابر وزير الخارجية الفلسطيني: لن نقبل أي ابتزاز للسماح بمتابعة عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن العراق.. تحرير قضاء راوة بالكامل وانتهاء تنظيم "داعش" عسكريا في البلاد سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة الدفاع التركية: أجرينا صفقة S400 ناجحة مع موسكو الرئيس الفلبيني: موسكـو والصين يدعمان حملات مواجهـــه الإرهاب