مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 09/2017

النظام الغذائي للبحر المتوسط يعد مثالياً لصحة القلب

نشر بتاريخ: 2017-09-06
قال طبيب القلب الألماني فليكس شرودر إنه يمكن الحفاظ على صحة القلب من خلال اتباع أسلوب حياة صحي يرتكز على التغذية الصحية وممارسة الأنشطة الحركية والإقلاع عن التدخين.

وأوضح شرودر أن الخضروات والفواكه ينبغي أن يكون لها نصيب الأسد من الهرم الغذائي، مشيراً إلى أن النظام الغذائي للبحر المتوسط مثالي لصحة القلب؛ حيث إنه يقوم على الخضروات والفواكه والأسماك وزيت الزيتون؛ مما يحد من خطر زيادة الوزن والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، وهي العوامل، التي ترفع خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وأضاف: أن المشي لمدة 20 دقيقة يومياً يعزز صحة القلب؛ ولهذا الغرض، ينبغي دمج الأنشطة الحركية البسيطة في الحياة اليومية، مثل صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي، والنزول قبل محطة الوصول في الترام أو الحافلة بمحطتين أو ثلاث واستكمال الطريق سيراً على الأقدام.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية روحاني: الادراة الاميركية تقوض ثقة المجتمع الدولي بها بخرقها الالتزامات الدولية الصين تؤكد على ضرورة الإعداد جيدا لإنجاح زيارة ترامب لـ"بكين" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا الصين تؤكد: مناوراتنا العسكرية مع القوات الجوية الباكستانية روتينية