مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 02/2018

السفير الفلسطيني في أنقرة: لا مبادرة تركية لتحقيق المصالحة

نشر بتاريخ: 2017-09-04
قال السفير الفلسطيني لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى ان تركيا منزعجة من التقارب الاخير الذي حصل بين حركة حماس والنائب المفصول من حركة فتح محمد دحلان.
واضاف مصطفى خلاء لقاء مع فضائية "النجاح" - تابعة لجامعة النجاح بنابلس -،  ان هذا التقارب ازعج الجمهورية التركية ، كون دحلان شخصية سلبية من وجهة نطر الاتراك ، مؤكدا وجود امتعاض تركي لحماس بسبب هذه الخطوة. 
وحول ملف المصالحة الفلسطينية، نفى مصطفى وجود اي مبادرة تركية جديدة لتحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام مؤكدا ان تركيا كانت ولا تزال تلعب دورا مهما في هذا الملف.
واشار مصطفى الى ان تركيا تنظر الى الانقسام الفلسطيني بأنه مدمر للقضية الفلسطينية، ويجب تحقيق المصالحة في اسرع وقت ممكن.
وحول العلاقة التركية مع حركة حماس، قال مصطفى ان الدعم التركي لا يعني دعم حركة حماس، لكن تركيا تتطلع الى ذلك من منظور انساني لما يمر بها قطاع غزة من اوضاع اقتصادية ومعيشية سيئة.
واشاد مصطفى بالعلاقات التركية الفلسطينة وحرص القيادة الفلسطينة على التشاور الدائم مع الجمهورية التركية، والتي كان اخرها زيارة الرئيس محمود عباس الى تركيا ولقائه بالرئيس التركي رجب طيب اوردوغان.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
وفد أمني مصري إلى غزة لمتابعة اتفاق المصالحة واشنطن تعتزم إعداد حملة بحرية لاستهداف منتهكي العقوبات على كوريا الشمالية طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده مؤتمر دولي لتمويل قوة لمحاربة الإرهاب بالساحل الصومال: قتلى وجرحى بتفجيرين انتحاريين قرب مقر الرئاسة