مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 09/2017

الطعام الصحى يعالج مشاكل البشرة

نشر بتاريخ: 2017-09-03
تتعدد مشكلات البشرة إلا أن أحد أسبابها المهمة هى إتباع نظام غذائى صحى، حيث يشير خبراء الجلدية إلى أن العلاج يبدأ بتناول أطعمة صحية، وهنا نقدم لك حلول طبيعية لعلاج العديد من مشاكل البشرة، وذلك وفق ما ذكره موقع "برايت سايد".

- حب الشباب:

إتباع نظام غذاء صحى يمكن أن يساعدك على التخلص من مشكلة حب الشباب، حيث إنه يجب عليك تناول المزيد من الأطعمة ذات الأحماض الدهنية غير المشبعة التى تساعد على تهدئة الالتهابات، بالإضافة إلى تناول الفواكه والخضروات والمكسرات وجوز الهند وبذور الكتان والأعشاب البحرية.

- الجلد الجاف:

زيادة تركيز الأحماض الدهنية غير المشبعة فى النظام الغذائى، تكون جيدة لعملية الهضم، كما أنها تساعد على ترطيب البشرة، وينصح الخبراء بتناول الفاصوليا والأعشاب البحرية والبيض وفول الصويا والأفوكادو والفول السودانى، وغيرها من أنواع المكسرات .

- التجاعيد:

أظهرت الأبحاث أن التجاعيد تعد أقل ظهورا بين الأشخاص فى السويد، وذلك بسبب إتباع نظام غذائى جيد، حيث يتناولون الخضراوات الورقية مثل السبانخ والكرفس والباذنجان والثوم والبصل.

- البشرة الدهنية:

مستحضرات التجميل تساعدك على الظهور بشكل جميل، إلا أن إتباع نظام غذائى غنى بفيتامين A قد يقلل من مستويات إنتاج الزيوت بشكل ملحوظ، ويعد المانجو والجزر وصفار البيض والمشمش المجفف والسبانخ والبطاطا الحلوة أطعمة تساعد على تغذية بشرتك.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية روحاني: الادراة الاميركية تقوض ثقة المجتمع الدولي بها بخرقها الالتزامات الدولية الصين تؤكد على ضرورة الإعداد جيدا لإنجاح زيارة ترامب لـ"بكين" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا الصين تؤكد: مناوراتنا العسكرية مع القوات الجوية الباكستانية روتينية