مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 01/2018

استعدادات لتنصيب بن سلمان ملكا وعشرات الأمراء معتقلون

نشر بتاريخ: 2017-09-03
القدس/المنـار/ العشرات من أمراء العائلة السعودية تحت الاقامة الجبرية، معزولون عن العالم الخارجي، باوامر من محمد بن سلمان نجل الملك المريض، وفي معتقل على بعد عشرين كيلومترا من الرياض يقبع أكثر من ستين ضابطا في اطار عملية التطهير التي تقوم بها أجهزة ولي العهد السعودي، في وقت يتم فيه استبدال عناصر الحماية والمرافقة لعدد من الأمراء المشكوك في ولائهم لنظام سلمان بن عبدالعزيز الذي وضع جميع سلطاته في يد نجله وزير الدفاع.
تقول مصادر خاصة لـ (المنـار) أن محمد بن سلمان شكل طاقما من مؤيديه وداعميه لترتيب حفل تنصيبه ملكا على المملكة الوهابية السعودية خلفا لوالده، الذي سيعلن عن اعتزاله الحكم بسبب وضعه الصحي المتدهور، والراغب في رؤية نجله ملكا قبل وفاته والمشاركة في احتفال التنصيب ، ليصار بعد ذلك الى تنصيب ولي للعهد، يختاره محمد بن سلمان، قطعا نهاية اعتراضات قد يطلقها، أمراء العائلة السعودية.
وكشفت المصادر عن دعوات ستوجه الى عدد من زعماء العالم لحضور حفل تنصيب الملك الجديد، لمنحه زخما في مواجهة خصومه غير الراضين على ما قام به سلمان الملك من خطوات لصالح نجله محمد ولي العهد الحالي.
وتفيد المصادر بأن ولي العهد السعودي أصدر تعليماته لأجهزته الأمنية بتشديد الحراسة على المؤسسات والمرافق العامة وتشديد الرقابة على أبناء العائلة السعودية، وبشكل خاص أبناء الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
صحيفة سودانية تتحدث عن قمة ثلاثية مرتقبة بين «السيسي والبشير وديسالين» اعتقال عنصر من داعش في فرنسا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي