مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 09/2017

إسرائيل توسع صلاحياتها في الضفة تحسبًا لغياب محمود عباس

نشر بتاريخ: 2017-08-18
كشفت مصادر غربية أن الحكومة الإسرائيلية بصدد المصادقة على خطة لإعادة إحياء الإدارة المدنية في الضفة الغربية المحتلة، وزيادة صلاحياتها خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.
قالت المصادر إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يجهز خطة بديلة يتم تطبيقها مباشرة في ظل احتمال انهيار السلطة الفلسطينية، أو إلغائها، وذلك في ظل انعدام الأفق السياسي بين إسرائيل والفلسطينيين.
وأضافت المصادر، أن تل أبيب تتوقع حدوث صدامات دامية وخلافات عميقة بين الفلسطينيين في حال غياب الرئيس عباس، ولذلك تعمل على التمهيد والإعداد لمأسسة الوضع القائم حاليًا في الضفة الغربية، الذي تقوده الإدارة المدنية الإسرائيلية، التي سيكون للمستوطنين فيها دور كبير من حيث الفعل والسيطرة.
حذرت المصادر من أن الخطوة الإسرائيلية تعني عملية إلغاء اتفاق أوسلو والعودة بالأوضاع إلى ما قبل الاتفاق، ما سيؤثر جوهريًا على مجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والتطلعات في المنطقة لإقامة سلام فيها.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية روحاني: الادراة الاميركية تقوض ثقة المجتمع الدولي بها بخرقها الالتزامات الدولية الصين تؤكد على ضرورة الإعداد جيدا لإنجاح زيارة ترامب لـ"بكين" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا الصين تؤكد: مناوراتنا العسكرية مع القوات الجوية الباكستانية روتينية