مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 09/2017

دول تمنحك فرصة الهجرة بسهولة

نشر بتاريخ: 2017-08-18
يطمح العديد من الشباب إلى تحقيق حلم الهجرة، ولعل ذلك يرجع إلى عدة أسباب، أهمها: البحث عن فرص العمل، إيجاد مستوى معيشي وثقافي وحضاري أفضل، اكتساب العديد من الخبرات، وهنا نجد الشاب يبدأ بالبحث عن أفضل الدول التي يمكنه الهجرة إليها، ولكن في الظروف الحالية، أصبحت العديد من الدول تضع شروطاً قاسية لقبول الشباب؛ بل قد يتم القبول بعد عدة سنوات من التقديم المتواصل؛ لاكتفاء الشروط المطلوبة، ولكن هناك بعض الدول الصغيرة، التي تكون الهجرة أسهل إليها.
كما أنها تقدم شروطاً أقل من الدول الكبرى، مثل: لندن، أمريكا، كندا، ومن تلك الدول:
النرويج: يبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة، تقع في شمالي أوروبا، وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية، وللهجرة إلى النرويج، يحتاج المرء للحصول على وظيفة هناك، ثم تصريح بالإقامة، أو العكس، وللحصول على الجنسية النرويجية، يُشترط الإقامة لمدة 7 سنوات، والحصول على «إقامة دائمة»، وتعلم اللغة النرويجية.
سنغافورة: تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا، والحصول على تأشيرة دخول سنغافورة سهل جداً؛ حيث لا يتطلب شروطاً تعجيزية كدول أوروبية أخرى، ويمكنك الذهاب إلى أي مكتب سياحي في بلدك، والاستفسار عن إجراءات الحصول على التأشيرة.
نيوزيلندا: إحدى الطرق الجيدة للهجرة إلى نيوزيلندا هي الفيزا الدراسية، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى المال من أجل السفر ورسوم الجامعة، مع تنفيذ الإجراءات المطلوبة؛ بدايةً من تجهيز الأوراق وحتى الحصول على قبول دراسي من إحدى الجامعات النيوزيلندية.
السويد: تعتبر السويد مكاناً جيداً لبدء الحياة المهنية في معظم التخصصات، وبتيسير قواعد الهجرة للعمل فيها، أصبح من السهل الانتقال للعمل هناك، وباعتبارك عضواً عاملاً في السويد؛ فسوف يتم منحك مجموعةً من المزايا، ومستوًى معيشيًا مرتفعًا، ودخلاً للتقاعد، والعديد من الإجازات.
كوستاريكا: إحدى دول أمريكا الوسطى، تحدها من الشمال نيكاراغوا، ومن الجنوب الشرقي بنما، ومن الغرب المحيط الهادئ، ومن الشرق البحر الكاريبي، والحصول على الجنسية لجمهورية كوستاريكا سهل إلى حد ما.
جرينادا: تشترط هذه الجزيرة في الكاريبي، استثمار مبلغ في حدود 311.750 دولاراً في أسهم الشركات المحلية للحصول على جنسيتها، هذا المبلغ يتضمن جميع التكاليف القانونية والحكومية، وتكاليف إصدار جواز السفر، وبخلاف باقي الدول في هذا المجال؛ فإن هذه الجزيرة تحث الراغبين في الحصول على جنسيتها بالسفر إلى أراضيها، واكتشاف جمالها.
"سيدتي"
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة: اما الاستقلال واما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية روحاني: الادراة الاميركية تقوض ثقة المجتمع الدولي بها بخرقها الالتزامات الدولية الصين تؤكد على ضرورة الإعداد جيدا لإنجاح زيارة ترامب لـ"بكين" السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا الصين تؤكد: مناوراتنا العسكرية مع القوات الجوية الباكستانية روتينية