مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 01/2018

مصر توقع عقدا مع الصين لإنشاء قطار كهربائي حول القاهرة

نشر بتاريخ: 2017-08-17
وقعت شركتان حكوميتان صينيتان اتفاقا بقيمة 1.24 مليار دولار مع مصر لبناء شبكة للقطار الكهربائي حول القاهرة، حسبما ذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية .
وقالت شينخوا إنه بموجب الاتفاقية الموقعة مع الهيئة القومية للأنفاق في مصر، ستقوم أفيك إنترناشونال وتشاينا ريلواي جروب ببناء شبكة تمتد 66 كيلومترا تتضمن 11 محطة وتسير فيها القطارات بسرعة تصل إلى 120 كيلومترا في الساعة إلى مناطق محيطة بالقاهرة.

ونقلت الوكالة عن رئيس الهيئة القومية للأنفاق، طارق جمال الدين، قوله إن المشروع سيبدأ في غضون شهرين أو 3 أشهر وسينقل 340 ألف راكب يوميا بمجرد استكماله.

ومصر شريك رئيسي للصين في مبادرة "الحزام والطريق"، التي تهدف إلى بناء روابط تجارة ونقل بين أوروبا وآسيا. وفي إطار هذه المبادرة تسعى الشركات الحكومية الصينية بقوة لاقتناص فرص مشروعات في الخارج.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
صحيفة سودانية تتحدث عن قمة ثلاثية مرتقبة بين «السيسي والبشير وديسالين» اعتقال عنصر من داعش في فرنسا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية ترامب يراسل ملك المغرب: القدس مهمة لليهودية والمسيحية والإسلام تركيا: قصف مدفعي عنيف على مواقع الأكراد في «عفرين» لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي