مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
19 10/2017

الهند تكثف انتشارها العسكري على الحدود مع الصين

نشر بتاريخ: 2017-08-12
كثفت الهند انتشارها العسكري على طول حدودها الشمالية الشرقية مع الصين في ظل استمرار التوتر بين البلدين بسبب خلاف حدودي في منطقة استراتيجية في الهيملايا، وفق ما نقلت وسائل الاعلام، عن مسؤول هندي.

وتمت زيادة العديد العسكري على طول الحدود مع الصين في مناطق (ولايتي) سيكيم واروناشال الهنديتين، كما نقلت وكالة "بي تي آي" عن مسؤول حكومي هندي.

وأكد المسؤول الذي لم تحدد هويته أنه تم ايضاً رفع درجة استنفار الجنود.

لكن المسؤول اوضح ان الهند لم تنشر عديداً اضافياً في المنطقة الواقعة على الحدود بين الهند والصين وبوتان، حيث يتواجه منذ نحو سبعة اسابيع نحو 350 جندياً هندياً وجنود صينيون.

يشار إلى وجود خلاف حدودي بين البلدين منذ ارسلت الهند في حزيران/يونيو جنوداً الى هذه المنطقة الاستراتيجية التي تطالب بها الصين وكذلك بوتان لوقف اعمال شق طريق يقوم بها الجيش الصيني.
 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط