مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 12/2017

الهند تكثف انتشارها العسكري على الحدود مع الصين

نشر بتاريخ: 2017-08-12
كثفت الهند انتشارها العسكري على طول حدودها الشمالية الشرقية مع الصين في ظل استمرار التوتر بين البلدين بسبب خلاف حدودي في منطقة استراتيجية في الهيملايا، وفق ما نقلت وسائل الاعلام، عن مسؤول هندي.

وتمت زيادة العديد العسكري على طول الحدود مع الصين في مناطق (ولايتي) سيكيم واروناشال الهنديتين، كما نقلت وكالة "بي تي آي" عن مسؤول حكومي هندي.

وأكد المسؤول الذي لم تحدد هويته أنه تم ايضاً رفع درجة استنفار الجنود.

لكن المسؤول اوضح ان الهند لم تنشر عديداً اضافياً في المنطقة الواقعة على الحدود بين الهند والصين وبوتان، حيث يتواجه منذ نحو سبعة اسابيع نحو 350 جندياً هندياً وجنود صينيون.

يشار إلى وجود خلاف حدودي بين البلدين منذ ارسلت الهند في حزيران/يونيو جنوداً الى هذه المنطقة الاستراتيجية التي تطالب بها الصين وكذلك بوتان لوقف اعمال شق طريق يقوم بها الجيش الصيني.
 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض