مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
11 12/2017

الكونجرس يصوت لصالح حجب مساعدات السلطة

نشر بتاريخ: 2017-08-05
بعد أن نصح الرئيس الفلسطيني محمود عباس جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسؤول عن ملف السلام في الشرق الأوسط، بعدم الحضور إلى المنطقة أثناء أزمة الأقصى خطت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير خطوة أخرى في التشكيك في قدرة كوشنر، الذي سربت عنه تصريحات لأعضاء في الكونغرس يشكك فيها بإمكانية التوصل إلى السلام.
وقالت عشراوي إن كوشنر ليس مؤهلا للقيام بدور الوسيط في الشرق الأوسط، موضحة أنه ليس على دراية كافية بالتطورات في المنطقة كما أنه يميل بشكل كبير للموقف الإسرائيلي. وأضافت في تصريحات لصحيفة «جيروزاليم بوست»: «عندما لا يعرف المرء أهمية الأماكن المقدسة ولا يرى أن إسرائيل لا تغير فقط الوضع الراهن، بل تقوم بتغيير المسؤولية الدينية هناك، فلن يتمكن من رؤية إهانة مقدسات ومشاعر البشر… وبالتالي لا يعرف المرء (في هذه الحالة) أي شيء عن الحل نفسه». 
يأتي هذا التشكيك في وقت صوتت فيه لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي الليلة قبل الماضية بأغلبية 17 صوتا، على مشروع قانون بوقف المساعدات السنوية وقدرها 300 مليون دولار التي تقدمها الولايات المتحدة، للسلطة الفلسطينية. وربط مشروع القانون بين هذه المساعدات وبين وقف دفع مستحقات للأسرى وأسر الشهداء. ويعود مشروع القانون المعروف باسم «تيلور فورس»، إلى حادثة قتل فيها فلسطيني أمريكيا يبلغ من العمر 29 عاما طعنا حين كان في زيارة إلى «تل أبيب» خلال العام الماضي . 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
وزير الخارجية الفلسطيني: عباس لن يلتقي بنس وواشنطن فقدت أهليتها كوسيط لعملية السلام مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض