مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 08/2017

وزيرة القضاء الإسرائيلية: رئيس الوزراء غير ملزم للاستقالة من مصبه بسبب ملفات الفساد

نشر بتاريخ: 2017-08-03
تل أبيب/ قالت وزيرة القضاء الإسرائيلي أييلت شاكيد، إنه لن يكون بالإمكان الإطاحة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حتى لو تجمعت لدى النيابة ما يكفي من الادلة لإثبات شبهات الفساد ضده وقدمت لائحة اتهام للمحكمة المركزية.
وقالت الوزيرة في مقابلة مع موقع "واينت" العبري،  إنه "بحسب القانون رئيس الوزراء غير ملزم بالاستقالة من منصبه. سننتظر ونرى ما سيحدث، هناك تضليل إعلامي كبير بهذا الشأن. على سبيل المثال يقولون إن رئيس الوزراء وبعض الوزراء متورطين بملف الغواصات، رغم أن المستشار القضائي للحكومة سبق أن أوضح أنه لا علاقة للسلك السياسي الرفيع بالموضوع، لا رئيس الحكومة ولا الوزراء".
وحول اذا كان رئيس الحكومة يستطيع أن يؤدي وظيفته كرئيس لمجلس الوزراء رغم ملاحقته قضائيا قالت شاكيد إن الامر منوّط بطبيعة التهم الموجهة لرئيس الوزراء في لائحة اتهام في حال تقديمها. وأكدت أنه "كي تتم الإطاحة بالحكومة يجب أن تكون الأمور صارمة وحازمة جدا. فالتوجه الى انتخابات ليس أمرا سهلا"، مشيرة الى إنجازات الحكومة وموضحة أنه سيتم تناول موضوع "ايجاد حل للبدو" في الجلسة الأخيرة للمجلس الوزاري.
ونوّهت الوزيرة شاكيد الى أنه لم تقدم لائحة اتهام ضد نتنياهو حتى اللحظة.
وأضافت الوزيرة أنه لا يجب على نتنياهو أن يقلق نفسه كثيرا في هذه الملفات، معتبرة أنه خلال الجلسات الوزارية فهو مركز فقط بالجلسات ذاتها وليس بشؤون أخرى.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الموساد الإسرائيلي يغتال الأسير المحرر محمد البزم في السويد بانون يتعهد بـالاستمرار في "القتال" دفاعا عن ترامب توتر أمني في مخيم "عين الحلوة" في لبنان وسقوط جريح للقوة المشتركة مستشارة رئاسة الجمهورية السورية: العلاقة مع الأردن مرشحة لأن تكون جيدة تركيا تنشئ أولى مناطقها الصناعية الخارجية في روسيا فيينا تحذر أنقرة من عواقب التدخل في انتخابات النمسا