مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 02/2018

وسائل اعلام اسرائيلية: مشاورات في المجلس الوزاري المصغر لمرحلة ما بعد عباس!!

نشر بتاريخ: 2017-08-02
ركزت وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال الأيام الماضية على مرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، خاصة بعد خضوعه لفحوصات طبية في أحد مستشفيات رام الله بشكل مفاجئ، وتعمقت في الأمر حتى افترضت سيناريوهات ما بعد مرحلة الرئيس الفلسطيني الحالي.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن رحيل محمود عباس سوف يؤثر على المنطقة العربية وإسرائيل، لافتة إلى أن المجلس الوزاري المصغر يعقد مجموعة من المشاورات للاستعداد لما أسمته "مرحلة ما بعد عباس".

القناة الإسرائيلية، أوردت في تقريرها أيضًا وجود انقاسامات داخل الإدارة الصهيونية حول رحيل أو بقاء محمود عباس على رأس السلطة، فالبعض يؤيد استمراره لأنه ينسق معهم، والبعض الآخر يرى ضرورة رحيله.

وأكدت إسرائيل وضع 3 سيناريوهات لما بعد الرئيس الفسطيني الحالي، أولها اتفاق قيادة حركة "فتح" على وريث للحكم، أو إعطاء القيادة لدحلان، أو نشوب اقتتال فلسطيني على السلطة بين فصائلها المختلفة.


Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة