مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 10/2017

مبعوث ترامب يصل تل أبيب لعقد لقاءات مع المسؤولين الاسرائيليين

نشر بتاريخ: 2017-07-24
وصل جيسيون غرينبلات المبعوث الأميركي لعملية السلام، اليوم الاثنين، إلى تل أبيب قادما من واشنطن لمحاولة التوصل لحل الأزمة القائمة (المسجد الاقصى) ومحاولة التوصل لاتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين والأردنيين.

ونقل موقع صحيفة "هآرتس" العبرية عن مسؤول أميركي كبير قوله، أن غرينبلات سيصل في زيارة لعدة أيام سيعقد خلالها عدة اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. مشيرا إلى أنه سيضع جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأميركي في تطورات المباحثات التي سيجريها.

وقال المسؤول أن الرئيس ترامب وإدارته يتابعون عن كثب الأحداث الجارية في المنطقة. مشيرا إلى أن هناك التزام أميركي بإيجاد حل للأزمة الحالية منعا لتفجر الأوضاع الأمنية.

وقال مسؤول أميركي آخر لقناة (سي ان ان ) الأميركية ان " كوشنير يقود جهود كبيرة بالتواصل مع كافة الأطراف لحل الأزمة القائمة بشأن الإجراءات الإسرائيلية في الأقصى. مشيرا إلى أن السفير الأميركي في تل أبيب دفيد فريدمان عقد الأحد اجتماعا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للتباحث حول الأزمة".

وأشار إلى أن كوشنير تحدث يوم الأربعاء الماضي مع نتنياهو خلال تواجده في المجر، كما تحدث مع الرئيس محمود عباس يوم الخميس لمحاولة إيجاد حلول للأزمة.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب توقيف مسؤول أمن جنبلاط السابق لتعامله مع «إسرائيل» ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا