مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
21 02/2018

جيش الإحتلال: نستعد لتصعيد يستمر لعدة اسابيع و لهجمات قد تنطلق من قطاع غزة

نشر بتاريخ: 2017-07-23
تل أبيب/ نقلت  صحيفة "هآرتس" العبرية  عن مسؤول أمني إسرائيلي زعمه بان :  "هدفنا الاستراتيجي هو منع انتفاضة ثالثة .. إذا وجدنا وسيلة بديلة لضمان عدم تهريب الأسلحة للأقصى مستعدون للنظر في إمكانية التنازل عن البوابات الالكترونية".

في سياق متصل قال رونين نيليس المتحدث الرسمي باسم جيش الإحتلال الاسرائيلي ،  ان الجيش يستعد لاحتمال استمرار اندلاع المواجهات لعدة أسابيع في إطار محاولات التصعيد الميدانية.

وقال نيليس  ان حالة التوتر بالقدس والهجوم الذي وقع الليلة الماضية والذي اسفر عن مقتل 3 مستوطنين سيحفز فلسطينيين آخرين لتنفيذ هجمات مماثلة.

واشار المتحدث باسم الجيش إلى ان الجيش يعمل من أجل التصدي لمثل هذه الهجمات من خلال تكثيف عمليات الاعتقال ومراقبة شبكات التواصل الاجتماعي.

واكد ان الجيش يستعد لاحتمال انطلاق هجمات من قطاع غزة، موضحا  أن الجيش درس العديد من سيناريوهات التصعيد المتوقعة.

واعلن ان الجيش سيواصل تكثيف تواجد قواته بالضفة الغربية، وأنه سيعمل على التمييز بين "الجناة" والفلسطينيين ككل علي حد وصفه. مشيرا إلى أنه لن يتم فرض إغلاق كامل على الأراضي الفلسطينية.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية لافروف: اتهام روسيا بالتدخّل في الانتخابات الأميركية ثرثرة