مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
11 12/2017

جيش الإحتلال: نستعد لتصعيد يستمر لعدة اسابيع و لهجمات قد تنطلق من قطاع غزة

نشر بتاريخ: 2017-07-23
تل أبيب/ نقلت  صحيفة "هآرتس" العبرية  عن مسؤول أمني إسرائيلي زعمه بان :  "هدفنا الاستراتيجي هو منع انتفاضة ثالثة .. إذا وجدنا وسيلة بديلة لضمان عدم تهريب الأسلحة للأقصى مستعدون للنظر في إمكانية التنازل عن البوابات الالكترونية".

في سياق متصل قال رونين نيليس المتحدث الرسمي باسم جيش الإحتلال الاسرائيلي ،  ان الجيش يستعد لاحتمال استمرار اندلاع المواجهات لعدة أسابيع في إطار محاولات التصعيد الميدانية.

وقال نيليس  ان حالة التوتر بالقدس والهجوم الذي وقع الليلة الماضية والذي اسفر عن مقتل 3 مستوطنين سيحفز فلسطينيين آخرين لتنفيذ هجمات مماثلة.

واشار المتحدث باسم الجيش إلى ان الجيش يعمل من أجل التصدي لمثل هذه الهجمات من خلال تكثيف عمليات الاعتقال ومراقبة شبكات التواصل الاجتماعي.

واكد ان الجيش يستعد لاحتمال انطلاق هجمات من قطاع غزة، موضحا  أن الجيش درس العديد من سيناريوهات التصعيد المتوقعة.

واعلن ان الجيش سيواصل تكثيف تواجد قواته بالضفة الغربية، وأنه سيعمل على التمييز بين "الجناة" والفلسطينيين ككل علي حد وصفه. مشيرا إلى أنه لن يتم فرض إغلاق كامل على الأراضي الفلسطينية.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
وزير الخارجية الفلسطيني: عباس لن يلتقي بنس وواشنطن فقدت أهليتها كوسيط لعملية السلام مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض