مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
28 07/2017
قوات الاحتلال تقتحم المسجد الاقصى من باب المغاربة وتعتدي على المعتكفين
عشرات الاصابات جرإء اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في باحات المسجد الاقصى

العراق: اختفاء جماعي غامض لـ"سبايا" داعش في تلعفر

نشر بتاريخ: 2017-07-17
بغداد/ أفاد مصدر عراقي محلي في محافظة نينوى،  بأن عشرات السبايا لدى داعش في تلعفر غرب الموصل اختفين في ظروف غامضة، وسط مخاوف من تعرضهن لتصفية جسدية من قبل التنظيم.

ووفقاً لما أوردته "السومرية" العراقية، قال المصدر إن "عشرات السبايا اللواتي يحتجزهن عناصر وقادة داعش في مناطق عدة من تلعفر غرب الموصل اختفين في ظروف غامضة خلال الأسابيع الماضية"، مبيناً أن "الاختفاء بدأ يتناقل أخباره السكان المحليون بشكل كثيف".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "داعش روج عبر خلاياه أنه قام بنقل بعض سباياه إلى خارج تلعفر لبيعهن في سوريا، لكن هناك مخاوف جادة من تعرضهن لتصفية جسدية من قبل التنظيم"، موضحاً أن "التنظيم بدأ يدرك خطورة السبايا اللواتي يملكن معلومات تفصيلية عن حياة قادته ومسلحيه وأسمائهم الحركية ما دفع إلى تصفيتهن".

ويذكر أن تنظيم داعش يطلق على النساء اللواتي احتجزهن في المناطق التي احتلها بعد يونيو (حزيران) 2014 لقب "سبايا"، وتقدر أعدادهن بالآلاف حسب إحصائيات أممية.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
قوات الاحتلال تقتحم المسجد الاقصى من باب المغاربة وتعتدي على المعتكفين عشرات الاصابات جرإء اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في باحات المسجد الاقصى استشهاد شاب من حزما متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قبل 3 ايام دمشق: قرار واشنطن بوقف دعم المعارضة السورية بداية إنهاء الحرب برلمانى روسى: الاستقالة المحتملة لوزير الخارجية الامريكي تنذر بحرب باردة مع واشنطن