مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 02/2018

وزير بريطاني: سنواجه الهجمات الإلكترونية برد عسكري

نشر بتاريخ: 2017-06-28
حذر وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون ، من أن بلاده ستكون مستعدة للانتقام من أي هجمات إلكترونية في المستقبل باستخدام القوات العسكرية مثل الضربات الصاروخية.
وقال فالون -حسب ما نقلته صحيفة "تلجراف" البريطانية- في أعقاب هجوم إلكتروني عالمي جديد بدأ في روسيا وأوكرانيا ثم انتشر بعد ذلك في أوروبا والولايات المتحدة، إن الهجمات الإلكترونية ضد أنظمة المملكة المتحدة "قد تستدعي ردا من أي مجال، جوي أو بري أو بحري أو في الفضاء الإلكتروني".
ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الحكومة الأوكرانية والبنك المركزي الأوكراني إصابة أنظمتهما على نطاق واسع بفيروس فدية يدعى "بتيا".
وظهر الفيروس، في روسيا وأوكرانيا ثم انتشر خلال ساعات إلى عدة دول أوروبية بينها بريطانيا، ومنها إلى الولايات المتحدة، مع إعلان شركات دولية تضرر أنظمتها بالهجوم.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الاحتلال يصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في القدس إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران جنوب افريقيا: ارتفاع الوفيات من بكتيريا ليستيريا لـ 172