مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
25 09/2017

العراق: قوة أمريكية تنسق مع العشائر لتأمين الطريق الدولي مع الأردن

نشر بتاريخ: 2017-06-25
أعلن مصدر عسكري عراقي انطلاق قوة عسكرية مشتركة من الجيش الأمريكي وقوات العشائر غربي العراق بهدف التنسيق لإعادة افتتاح وتأمين الطريق الدولي مع الاردن.

 
وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية  إن "قوة عسكرية مشتركة من الجيش الأمريكي وابناء العشائر انطلقت من قاعدة عين الأسد الواقعة في منطقة البغدادي 200/ كم غرب بغداد/،والتي تعد من أكبر القواعد العسكرية في الأنبار والتي يتحصن بها التحالف الدولي ومستشاريه, باتجاه صحراء الرطبة بهدف الاستطلاع والتنسيق مع قوات العشائر حول اعادة افتتاح وحماية الخط الدولي السريع الذي يصل الى منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن من هجمات داعش، فضلا امكانية انطلاق عملية عسكرية لتحرير مناطق غرب المحافظة ،والتي ستكون بدعم وتخطيط أمريكي".
 
وأوضح المصدر أن "القوة العسكرية انطلقت وبحماية من طيران التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، خوفا من هجمات قد ينفذها عناصر داعش المنتشرون في صحراء الانبار".
 
وكانت الحكومة العراقية أعلنت أنها تتهيأ لفتح منفذ طريبيل الحدودي مع الاردن بعد اغلاق دام ثلاث سنوات عقب سيطرة تنظيم "داعش" الارهابي على محافظة الأنبار غرب البلاد .
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
اعتقال أخطر متزعمي “داعش” الإرهابي في إسبانيا أذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق اليونسيف: أكثر من 15 مليون يمني يعانون من صعوبة الحصول على مياه للشرب باريس تكشف النقاب عن مـصرع أحد جنودها على الحدود بين دمشق والعراق ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا الجيش السوري يواصل عملياته بنجاح على الضفة الشرقية لنهر الفرات مصير مجهول ينتظر جبل طارق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي