مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
25 09/2017

رئيس التحالف الوطني العراقي "يأسف" لتراجع القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2017-06-25
عبر رئيس التحالف الوطني العراقي، عمار الحكيم، عن أسفه لتراجع قضية فلسطين عند العرب والمسلمين، مبينا ان الانشغال العربي والإسلامي ببعضهم وفر “راحة للكيان الصهيوني”.

وقال الحكيم في بيان، انه “يجدد تأكيده على تحديد العدو للأمة العربية والإسلامية بالكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين”، وفيما اعرب عن “أسفه لتراجع قضية فلسطين بعد الانشغال العربي العربي والإسلامي الإسلامي ببعضهم مما وفر راحة للكيان الصهيوني”، حذر من “إنفاق الإمكانات العربية والإسلامية في صراعات داخلية تضيع الفرض وتبدد الأموال ومصادر القوة الداخلية إسلاميا”.

وتطرق الحكيم، خلال لقائه قادة وامرية ومنتسبي سرايا عاشوراء، الى طبيعة المجتمع العراقي والمحن التي تعرض لها، مبينا ان “هذه المحن تأتي في إطار التمحيص كي يكون مؤهلا لحمل مشروع الأمة بقيادة الامام المهدي”، لافتا الى ان “الاختيار الإلهي للشعب العراقي ليست اعتباطا ولا علاقة له بالصدف فليس من صدف في علم الله”.

ودعا، “سرايا عاشوراء الى مواصلة التدريب والبناء العسكري والديني، مشيدا بالسمعة الطيبة التي حظيت بها السرايا اينما حلت بدءا من أسوار بغداد ومناطق بلد وصلاح الدين والضابطية حتى صار بقاؤها مطلبا لأهالي تلك المدن، مشددا على الاعتناء بالمجاهدين وعوائل الشهداء ورعاية الجرحى”.

وكان الحكيم، قد دعا  المنظمات الدوليةَ وفي مقدمتها اليونسكو، للعمل الجاد للمحافظة على المرتكزات الدينية والثقافية والتراثية لمدينة القدس، مبينا ان القضيةَ الفلسطينيةَ في دائرة الحق الذي لا جدال في مشروعيته.

ويعد يوم القدس العالمي أو اليوم الدولي لمدينة القدس، حدثا سنويا يعارض احتلال إسرائيل للقدس، ويتم فيه اقامة المظاهرات المناهضة للصهيونية في هذا اليوم في بعض الدول العربية والإسلامية، وخصوصا في إيران حيث كانت أول من اقترح المناسبة.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
اعتقال أخطر متزعمي “داعش” الإرهابي في إسبانيا أذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق اليونسيف: أكثر من 15 مليون يمني يعانون من صعوبة الحصول على مياه للشرب باريس تكشف النقاب عن مـصرع أحد جنودها على الحدود بين دمشق والعراق ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا الجيش السوري يواصل عملياته بنجاح على الضفة الشرقية لنهر الفرات مصير مجهول ينتظر جبل طارق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي