مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 11/2017

مشرعون أمريكيون يطالبون بتحقيق في تقارير عن تعذيب في اليمن

نشر بتاريخ: 2017-06-24
طلب زعماء لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي من وزير الدفاع جيم ماتيس التحقيق في أي مشاركة لمحققين أمريكيين في سجون سرية باليمن حيث ذكرت تقارير أن سجناء تعرضوا للتعذيب.

ونشرت وكالة أسوشييتد برس تقريرا  ذكر أن نحو 2000 رجل اختفوا في شبكة سجون سرية في اليمن تديرها الإمارات العربية المتحدة أو قوات يمنية دربتها الدولة الخليجية وإنهم تعرضوا لانتهاكات وتعذيب.

وذكر تقرير أسوشييتد برس نقلا عن مسؤولين كبار بوزارة الدفاع الأمريكية أن قوات أمريكية شاركت في استجواب معتقلين.

ونفى مسؤولون أمريكيون المشاركة أو العلم بأي انتهاكات لحقوق الإنسان. لكن الحصول على أي معلومات ربما تكون انتزعت تحت التعذيب على يد طرف آخر يمثل انتهاكا للاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب.

وطلب السناتور الجمهوري جون مكين رئيس اللجنة والسناتور جاك ريد أبرز الاعضاء الديمقراطيين باللجنة من ماتيس إجراء مراجعة فورية في الانتهاكات المزعومة بما في ذلك دعم أمريكي لقوات شاركت فيها.

وقال مكين وريد في رسالة إن أي إشارة إلى تواطؤ الولايات المتحدة في التعذيب تضر الأمن القومي.

وطلب الاثنان من ماتيس أيضا تقييم ما قد تكون القوات الأمريكية قد علمته بشأن الانتهاكات المزعومة وتقديم تقرير إلى اللجنة في أسرع وقت ممكن.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
العراق.. تحرير قضاء راوة بالكامل وانتهاء تنظيم "داعش" عسكريا في البلاد سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة الدفاع التركية: أجرينا صفقة S400 ناجحة مع موسكو الرئيس الفلبيني: موسكـو والصين يدعمان حملات مواجهـــه الإرهاب