مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 01/2018

"كوشنير" يبحث عن أرضية مشتركة لاستئناف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين

نشر بتاريخ: 2017-06-19
كشفت مصادر فلسطينية أن الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب  سيعلن في  أوائل مطلع شهر آب أغسطس المقبل من العاصمة الأمريكية واشنطن عن  بدء إنطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لافتةً إلى أن مستشار الرئيس الأمريكي وصهره  جاريد كوشنر سيتوجه إلى كل من "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية  مطلع  شهر يوليو تموز المقبل، موضحة بأنه كوشنر سيشرف على المفاوضات التي ستعقد مستقبلا بين الجانبين.

وقالت المصادر: "إن الهدف من زيارة كوشنر هو عقد  لقاءات مكثفة مع كلا من المسئوليين الفلسطينيين  الإسرائيليين لبحث مختلف القضايا وعلى رأسها  القضايا المتعلقة  بالأمن والإقتصاد، وكذلك الجانب السياسي.

وأضافت أن "كوشنر يريد أن يستكشف مواقف الجانبين في كافة الملفات (..) وسيكرس إهتمامه من أجل إيجاد أرضية مشتركة كافية لتدشين عملية تفاوض رسمية، لذلك سيستمع إلى الجانبين ومن ثم سيعود إلى واشنطن بتصور يمهد لإنطلاق العملية السلمية تحت عنوان ما يسمى بصفقة القرن والتي أبدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ترحيبه وإستعداده للتجاوب مع كافة الجهود الأمريكية في هذا الصدد".

وأشارت المصادر إلى أن الاتصالات مع الجانب الأمريكي مستمرة ولم تنقطع، لافتة إلى أن الإدارة الأمريكية  تعتقد أن حل الدولتين ليست هي الصيغة الوحيدة التي من شأنها أن تضمن وتقرير المصير  للفلسطينيين، وفي الوقت ذاته الأمن والسلام  للإسرائيليين.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
أمريكا توافق على بيع اسلحة للسعودية بنصف مليار دولار نصر الله يتهم اسرائيل باستهداف أحد كوادر حماس في لبنان العراق: تحذيرات من تراخ أمني يسمح بعودة "داعش" لاستئناف عملياته ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق لافروف حول الاستراتيجية الأمريكية: نأسف لاتباع واشنطن نهج المواجهة بدلا من الحوار الطبيعي