مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 06/2017

الهند تعتزم بناء أكبر مجمع للتكرير والبتروكيماويات في العالم

نشر بتاريخ: 2017-06-16
وقعت ثلاثة منالشركات النفطيةالمملوكة للحكومة الهندية "مؤسسة النفط الهندية IOC" و"بهارات بتروليوم BPCL" و"هندوستان بتروليوم HPCL" اتفاقية لإقامة أكبر مجمع في العالم لتكرير النفطوالبتروكيماويات باستثمارات إجمالية تقدر بنحو 40 مليار دولار.
 
ومن المخطط أن تصبح مؤسسة النفط الهندية "IOC" الشريك الرئيسي في المشروع بحصة قدرها 50%، بينما ستستحوذ شركتي "بهارات بتروليوم BPCL" و "هندوستان بتروليوم HPCL" على حصة قدرها 25% لكل منهما، وذلك بحسب ما ذكره رئيس مؤسسة النفط الهندية سانجيف سينج .
 
وقال سينج إن المصفاة المقرر بناؤها في منطقة راتناجيري بولاية ماهاراشترا، ستتمتع بقدرة إنتاجية تقترب من 60 مليون طن، وسيتم إنشاء مصنع ضخم للبتروكيماويات بجانبها.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
البيت الابيض ينفي التقارير الاعلامية حول تفكير ترامب بالغاء تدخله بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية توقيف 5 إرهابيين كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية جنوبي تركيا تركيا ترفض طلبات قطر بإغلاق القاعدة العسكرية في قطر استعدادات فلسطينية لعقد جلسة للمجلس الوطني في رام الله لمواجهة (التحديات الداخلية والخارجية) انتشار وحدات عسكرية أميركية في مثلث وادي القذف بين العراق والأردن وسورية ميركل وماكرون يؤكدان على المحور الألماني-الفرنسي من أجل أوروبا