مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 01/2018

الهند تعتزم بناء أكبر مجمع للتكرير والبتروكيماويات في العالم

نشر بتاريخ: 2017-06-16
وقعت ثلاثة منالشركات النفطيةالمملوكة للحكومة الهندية "مؤسسة النفط الهندية IOC" و"بهارات بتروليوم BPCL" و"هندوستان بتروليوم HPCL" اتفاقية لإقامة أكبر مجمع في العالم لتكرير النفطوالبتروكيماويات باستثمارات إجمالية تقدر بنحو 40 مليار دولار.
 
ومن المخطط أن تصبح مؤسسة النفط الهندية "IOC" الشريك الرئيسي في المشروع بحصة قدرها 50%، بينما ستستحوذ شركتي "بهارات بتروليوم BPCL" و "هندوستان بتروليوم HPCL" على حصة قدرها 25% لكل منهما، وذلك بحسب ما ذكره رئيس مؤسسة النفط الهندية سانجيف سينج .
 
وقال سينج إن المصفاة المقرر بناؤها في منطقة راتناجيري بولاية ماهاراشترا، ستتمتع بقدرة إنتاجية تقترب من 60 مليون طن، وسيتم إنشاء مصنع ضخم للبتروكيماويات بجانبها.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة