مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 08/2017

مؤتمر لـ (المصالحة الشاملة) الفلسطينية يعقد في القاهرة منتصف الشهر القادم

نشر بتاريخ: 2017-06-15
القدس/المنـار/ ذكرت مصادر رفيعة المستوى في العاصمة السورية لـ (المنـار) أن جهودا تبذل لعقد لقاء فلسطيني موسع في القاهرة، وتقود القيادة المصرية هذه الجهود التي ترمي الى تحقيق مصالحة شاملة في الأراضي الفلسطينية، وأشارت المصادر الى أن هذا المؤتمر سيعقد في منتصف شهر تموز القادم بحضور كافة الفصائل والتيارات والشخصيات الفلسطينية المستقلة.
وقالت المصادر أن أمورا وتطورات كثيرة وكبيرة ستتوقف على عقد هذا المؤتمر ونتائجه، خاصة في ظل تحركات سرية وعلنية تجري في الاقليم والساحة الدولية، للتوصل الى حل سياسي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي في ختام مفاوضات غير مشروطة سوف تستأنف بعد عيد الفطر.
وأضافت المصادر أن القاهرة ستوجه الدعوة قريبا، لكل الاتجاهات في الساحة الفلسطينية مع توقعات بعدم استجابة بعض القوى، لذلك سوف تشهد الساحة الفلسطينية في الفترة القادمة ضغوطا هائلة مع الجهات التي يمكن أن ترفض المشاركة، وهذه الضغوط قد تؤدي الى اسقاط المشهد السياسي الفلسطيني في حال لم تلتقط القيادة الفلسطينية هذه الفرصة. يذكر أن القاهرة استعادت الملف الفلسطيني بعد أن قذفت به أمواج الخلافات وممارسات النكاية وتعيد الارتباطات والاختراقات الى الحضن القطري.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء أزمة غزة الشرطة الاسرائيلية تعتقل الشيخ رائد صلاح بعد اقتحام منزله في مدينة أم الفحم خطوات مصرية لتخفيف الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة الصين : لن نسمح لترامب بشن حرب على كوريا الشمالية اعتقال ملياردير إسرائيلي مشتبه به في جرائم احتيال في غينيا