مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 10/2017

وفد عسكري سوري في العراق لتنسيق عمليات الحدود

نشر بتاريخ: 2017-06-14
زار وفد عسكري سوري رفيع المستوى وزارة الدفاع العراقية ، وبحث مع القيادات العسكرية العراقية ملف العمليات على المنطقة الحدودية، وسبل تعزيز تبادل المعلومات الاستخبارية.
وقال بيان لوزارة الدفاع العراقية إن رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي استقبل الوفد الذي ضمّ رئيس هيئة العمليات في الجيش السوري.

وأوضح الغانمي، في تسجيل نشرته الوزارة، أن النقاش تركّز بشكل رئيسي على «خطط مسك الحدود السورية ــ العراقية»، مؤكداً أن القوات العراقية «بدأت تعد العدة ــ بعد الانتهاء من الموصل ــ للتوجه نحو الحدود لمنع تدفّق الإرهابيين إلى سوريا، وتقليص هامش المناورة لدى (داعش)». وأكد أن اللقاء كان «إيجابياً وبنّاءً» وخاصة في إطار «الاتفاق على جدول زمني لمسك العقد والمناطق المهمة الحدودية في المستقبل العاجل»، إلى جانب «الاستمرر في تبادل المعلومات الاستخبارية»، لافتاً إلى أن الخطط تتضمن «منح مرونة للقوات الجوية العراقية لاستهداف التنظيم في مواقع (داخل سوريا)، قرب الشريط الحدودي».

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب توقيف مسؤول أمن جنبلاط السابق لتعامله مع «إسرائيل» ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا