مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
25 09/2017

استقالة السفيرة الأمريكية في قطر

نشر بتاريخ: 2017-06-14
صرحت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن السفيرة الأمريكية لدى قطر دانا شل سميث استقالت من منصبها بعدما وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات واتهامات للحكومة القطرية.

ونقلت "سبوتنيك" عن مراسل قناة "CNBC" جون هارفود قوله على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "السفيرة الأمريكية في قطر قدمت استقالتها من منصبها بعد بضعة أيام من انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقطر الأمر الذي أفشل محاولة وزارة الخارجية الأمريكية التخفيف من حدة التوتر.

وكان ترامب قد وجه اتهامات لقطر بتمويل الإرهاب وذكر إن الوقت قد حان لوضع حد لهذا.
وقررت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها بدولة قطر وإغلاق حدودها أمام رحلاتها كما قررت السعودية إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية بسبب دعم الدوحة وإيوائها للجماعات الإرهابية على حد تعبير تلك الدول.

المصدر : الموجز

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
اعتقال أخطر متزعمي “داعش” الإرهابي في إسبانيا أذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق اليونسيف: أكثر من 15 مليون يمني يعانون من صعوبة الحصول على مياه للشرب باريس تكشف النقاب عن مـصرع أحد جنودها على الحدود بين دمشق والعراق ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا الجيش السوري يواصل عملياته بنجاح على الضفة الشرقية لنهر الفرات مصير مجهول ينتظر جبل طارق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي