رمضان كريم
مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 06/2017

استقالة السفيرة الأمريكية في قطر

نشر بتاريخ: 2017-06-14
صرحت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن السفيرة الأمريكية لدى قطر دانا شل سميث استقالت من منصبها بعدما وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات واتهامات للحكومة القطرية.

ونقلت "سبوتنيك" عن مراسل قناة "CNBC" جون هارفود قوله على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "السفيرة الأمريكية في قطر قدمت استقالتها من منصبها بعد بضعة أيام من انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقطر الأمر الذي أفشل محاولة وزارة الخارجية الأمريكية التخفيف من حدة التوتر.

وكان ترامب قد وجه اتهامات لقطر بتمويل الإرهاب وذكر إن الوقت قد حان لوضع حد لهذا.
وقررت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها بدولة قطر وإغلاق حدودها أمام رحلاتها كما قررت السعودية إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية بسبب دعم الدوحة وإيوائها للجماعات الإرهابية على حد تعبير تلك الدول.

المصدر : الموجز

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
صحيفة بريطانية: نهج واشنطن لإحياء «عملية السلام» يقوم على تحسين العلاقات بين إسرائيل والدول الخليجية استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة مباحثات سورية-أردنية لإعادة فتح معبر نصيب الحدودي سفير قطر يعود إلى القاهرة بعد طرده بـ8 أيام دبلوماسي مصري سابق: زيارة السيسي لأوغندا سيغير مفاوضات سد النهضة