مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
25 09/2017

محادثات سرية امريكية ـ روسية في الأردن

نشر بتاريخ: 2017-06-12
اثبتت “صفحة القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية” على فيسبوك عقد مباحثات في الأردن بين روسيا والولايات المتحدة.

نقلا عن صحيفة “وول ستريت جورنال” ما نقلته عن مسؤولين أمريكيين بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجري محادثات سرية مع روسيا في الأردن تهدف إلى إقامة منطقة لتخفيف التوتر في جنوب غرب سوريا.
وحسب الصحيفة فقد بدأت الاتصالات بين الطرفين بهذا الشأن عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى موسكو في أبريل/نيسان الماضي وعقد الروس والأمريكيون اجتماعين على الأقل في عمان كان آخرهما قبل أسبوعين بمشاركة مسؤولين أردنيين بينما تأجلت الجولة الثالثة المقررة هذا الأسبوع لأسباب فنية.

يذكر أن الجانب الأمريكي في المحادثات يمثله بريت ماكغورك المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي ضد “داعش” ومايكل راتني المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا.

ورفضت الخارجية الأمريكية التعليق على المحادثات المذكورة واكتفت بتأكيد رغبتها في إيجاد حل سلمي في سوريا والقضاء على الجماعات الإرهابية.

أما “القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية” فقالت إن المباحثات تجري حول تحديد نقاط أساسية للمرحلة القادمة في سوريا ولفتت إلى أن المحادثات تتضمن “إمكانية توحيد الجهود المشتركة في محاربة الإرهاب المتمثل في تنظيمي داعش وفتح الشام(جبهة النصرة سابقا)”.

ولفتت الصفحة إلى أنه “تم تحديد العديد من المواقع أهمها في الغوطة الشرقية ودرعا وريف حماة الشمالي وإدلب وبعض المواقع في ريف اللاذقية ومن المرجح أن تشترك القوات الجوية الروسية والأمريكية في القيام بالضربات الجوية في حال اتفق الطرفان على آلية مشتركة لمحاربة الإرهاب الدولي”.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
اعتقال أخطر متزعمي “داعش” الإرهابي في إسبانيا أذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق اليونسيف: أكثر من 15 مليون يمني يعانون من صعوبة الحصول على مياه للشرب باريس تكشف النقاب عن مـصرع أحد جنودها على الحدود بين دمشق والعراق ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا الجيش السوري يواصل عملياته بنجاح على الضفة الشرقية لنهر الفرات مصير مجهول ينتظر جبل طارق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي