مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 10/2017

تسهيلات اسرائيلية جديدة للفلسطينيين مع تكثيف البناء في الكتل الاستيطانية

نشر بتاريخ: 2017-06-12
القدس/المنـار/ علمت (المنـار) أن اسرائيل ستبدأ قريبا وبشكل تدريجي باطلاق رزمة من التسهيلات للفلسطينيين، في اطار "بوادر حسن النية"، وخطوة من خطوات تهية الاجواء لاطلاق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، وهذه الرزمة حسب مصادر خاصة، اقتصادية وتتضمن رفع العديد من القيود التي فرضتها اسرائيل على التطوير الفلسطيني في المناطق المسماة بـ (ج).
غير أن المصادر ذاتها ذكرت أنه بالمقابل ستبادر الحكومة الاسرائيلية الى الموافقة على بناء الاف الوحدات الاستيطانية داخل الكتل الاستيطانية الكبيرة وخارجها.
ويقابل ذلك من الطرف الفلسطيني حالة من الارتباك في اتخاذ القرارات، فالرئيس الأمريكي ومستشاره لشؤون المفاوضات الدولية، قدما للجانب الفلسطيني جملة من المطالب عليه تطبيقها لاثبات حسن النية، وهذا ما بدأه فعلا الرئيس محمود عباس، لكن، ما تم اتخاذه سرا أو علانية محاط بحالة من "التذبذب" و "التردد" خشية من رد فعل الشارع الفلسطيني.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب توقيف مسؤول أمن جنبلاط السابق لتعامله مع «إسرائيل» ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا