مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 01/2018

تسهيلات اسرائيلية جديدة للفلسطينيين مع تكثيف البناء في الكتل الاستيطانية

نشر بتاريخ: 2017-06-12
القدس/المنـار/ علمت (المنـار) أن اسرائيل ستبدأ قريبا وبشكل تدريجي باطلاق رزمة من التسهيلات للفلسطينيين، في اطار "بوادر حسن النية"، وخطوة من خطوات تهية الاجواء لاطلاق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، وهذه الرزمة حسب مصادر خاصة، اقتصادية وتتضمن رفع العديد من القيود التي فرضتها اسرائيل على التطوير الفلسطيني في المناطق المسماة بـ (ج).
غير أن المصادر ذاتها ذكرت أنه بالمقابل ستبادر الحكومة الاسرائيلية الى الموافقة على بناء الاف الوحدات الاستيطانية داخل الكتل الاستيطانية الكبيرة وخارجها.
ويقابل ذلك من الطرف الفلسطيني حالة من الارتباك في اتخاذ القرارات، فالرئيس الأمريكي ومستشاره لشؤون المفاوضات الدولية، قدما للجانب الفلسطيني جملة من المطالب عليه تطبيقها لاثبات حسن النية، وهذا ما بدأه فعلا الرئيس محمود عباس، لكن، ما تم اتخاذه سرا أو علانية محاط بحالة من "التذبذب" و "التردد" خشية من رد فعل الشارع الفلسطيني.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة