مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 10/2017

قيادات فلسطينية تجري اتصالات مع الرياض لرسم المشهد السياسي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 2017-06-07
القدس/المنـار/ علمت (المنـار) من مصادر رفيعة المستوى أن شخصيات فلسطينية أجرت اتصالات سرية في الأيام الاخيرة مع النظام الوهابي السعودي، تناولت المشهد السياسي الفلسطيني في المرحلة المقبلة، في ضوء التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.
وقالت المصادر أن بعض هذه الشخصيات يتولى مناصب رفيعة في المؤسسات الفلسطينية، السلطة الوطنية ومنظمة التحرير، وأحدهم يتمتع بعلاقات جيدة مع نظام آل سعود هو الذي فتح باب الاتصال مع الرياض.
وأضافت المصادر أن هذه المجموعة طلبت صراحة تغييرا في المشهد السياسي الفلسطيني الحالي لصالح المد الوهابي السعودي، بعد أن وجدت في التطورات الخليجية الاخيرة فرصة مواتية للطعن في القيادة الفلسطينية الحالية، ونقلت المصادر عن أحد أفراد هذه المجموعة قوله، أن مسؤولين سعوديين من المقربين لنجل الملك المريض محمد بن سلمان، أبلغوه وجود مشاورات بين حكم أبناء زايد والرياض لتحديد شكل المشهد السياسي الفلسطيني القادم.
وأكدت المصادر أن هذه التحركات من اتصالات ولقاءات ومشاورات في اثنتين من عواصم الارهاب ومشاركة عدد من القيادات الفلسطينية، تأتي في وقت يستعد فيه قيادي فلسطيني لطباعة كنتاب وثائقي يحوي بين دفتيه أسرارا حطيرة عن قيادات رفيعة المستوى في المشهد السياسي الفلسطيني، ترى المصادر أنها ستحدث هزة كبيرة في الساحة الفلسطينية.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الجيش السوري يسيطر على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في ريف دير الزور وزير الخارجية الايراني: صواريخنا غير قابلة للتفاوض ترحيب سعودي إسرائيلي بكلمة جـون ترامـب بشأن ايران وقلق أوروبي الأردن: واشنطن ملتزمة بدفع جهود تحريك عملية السلام تركيا تسلم سوريا قائد المقاتلة السورية "ميغ -21" التي سقطت في آذار الماضي بلجيكا: مستعدون لقبول 1150 طالب لجوء إضافي من إفريقيا والشرق الأوسط