مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
11 12/2017

الروبوتات تسيطر على جميع المهن خلال 45 عاما

نشر بتاريخ: 2017-06-03
كشفت دراسة حديثة نشرها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه في غضون أقل من 50 عاما، سوف يكون بإمكان الذكاء الاصطناعي الاستيلاء على جميع المهام الخاصة بالبشر، وستظهر أول بوادر هذا التحول بشكل واضحا في وقت أقرب بكثير مما يتخيل الكثيرون.

ففي غضون السنوات العشر المقبلة وحدها، وجد الباحثون أن الذكاء الاصطناعي سيتفوق على البشر في ترجمة اللغة، وقيادة الشاحنات، وحتى كتابة المقالات، مؤكدين أن الآلات يمكن أن تكتب الكتب الأكثر مبيعا بحلول عام 2049.

وخلال دراسة جديدة، سأل باحثون من معهد مستقبل الإنسانية في جامعة أكسفورد وجامعة ييل، نحو 352 خبير في التعلم الآلي للتنبؤ بالتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي خلال العقود القليلة المقبلة.

وسئل الخبراء عن توقيت سيطرة الروبوتات والمهن الاكثر عرضة لاستيلاء الآلات، فضلا عن توقعاتهم بشأن متى سيتفوق الذكاء الاصطناعي على البشر في جميع المهام، وما هي الآثار الاجتماعية لهذا.

وتوقع الباحثون أن الآلات ستكون أفضل من البشر في ترجمة اللغات بحلول عام 2024، وكتابة مقالات المدارس الثانوية بحلول عام 2026، وقيادة الشاحنات بحلول عام 2027، والعمل في تجارة التجزئة بحلول عام 2031، وبحلول عام 2049، سيكون بمقدورهم كتابة أكثر الكتب مبيعا، وبحلول عام 2053، سيعملون كجراحين.

ووفقا للباحثين، هناك فرصة 50 في المئة لتفوق الذكاء الاصطناعي على البشر في جميع المهام خلال 45 عاما فقط، كما يمكن للآلات تولي جميع الوظائف البشرية خلال 120 عاما، وقال البعض إن هذا يمكن أن يحدث حتى قبل ذلك.

جدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعي يحسن قدراته بسرعة، ويثبت بشكل متزايد نفسه في المجالات التي يهيمن عليها الإنسان تاريخيا، إذ نجحت خوارزمية ألفا جو المملوكة لشركة غوغل، على سبيل المثال، في التفوق أخيرا على أكبر لاعب فى العالم فى اللعبة الصينية القديمة جو، التي تتضمن سلسلة من ثلاث مباريات.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
وزير الخارجية الفلسطيني: عباس لن يلتقي بنس وواشنطن فقدت أهليتها كوسيط لعملية السلام مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض