مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 09/2017

نتنياهو يشارك في قمة "اكواس" ويلتقي عددا من زعماء غرب افريقيا

نشر بتاريخ: 2017-06-03
تل أبيب/ يشارك رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في القمة الـ 51 للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إكواس"، المزمعة بعد غد الأحد في العاصمة الليبيرية "مونروفيا" وسط مقاطعة زعماء أفارقة بسبب مشاركته.
وقال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية إن نتنياهو سيلقي كلمة خلال القمة، وذلك بعد دعوة من رئيسة ليبيريا، إلين سيرليف، ثم سيعود إلى "تل أبيب"، وأشار"مكتب نتنياهو"، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، سيلتقي عددًا من زعماء غرب إفريقيا، لتعزيز العلاقات "الإسرائيلية-الإفريقية"، وفقا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية للأنباء.

من جانبها، ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أن رئيس الوزراء سيتوجه إلى مونروفيا وحده، ولن يصطحب أيًا من الوزراء والمسؤولين في حكومته، مشيرة إلى أنه كان من المفترض أن يعلن نتنياهو من ليبيريا توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية تتعلق بالزراعة والموارد المائية والتجارة والتعليم والصحة والأمن والطاقة وغيرها، دون أن تشير إذا ما كان قد تراجع عن ذلك أم لا، وأشارت "معاريف"، إلى أن بعض الدول الإفريقية تقاطع القمة جراء دعوة نتنياهو للمشاركة فيها، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت وزارة الخارجية المغربية قد أعلنت في وقت سابق، عدم حضور العاهل المغربي الملك محمد السادس، للقمة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، بسبب مشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي.

يشار الى أن نتنياهو تلقى بداية العام الجاري، دعوة من رئيس جمهورية توغو لحضور القمة الافريقية ـ الاسرائيلية للتكنولوجيا العليا والاتصالات والزراعة والامن، التي ستعقد خلال شهر اكتوبر القادم في العاصمة "لاما".

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
المعلم: بشائر النصر في سوريا قد أضحت قريبة السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية