مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 01/2018

غالبية الإسرائيليين لا ترى أملاً بالسلام وتتمسك بالقدس الموحدة في أي تسوية

نشر بتاريخ: 2017-06-03
تل أبيب/ وفق إستطلاع للرأي نشرته صحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية، فإن 84% من الإسرائيليين، يعارضون أي تسوية في مقابل سيادة فلسطينية كاملة على القدس الشرقية. وقال 87% من هؤلاء إنهم لن يغيروا موقفهم هذا حتى بثمن عدم التوصل أبداً إلى اتفاق لحل الصراع، ما يعني أن 73% يفضلون بقاء القدس «الموحدة» كاملة مع إسرائيل على التوصل إلى تسوية سلمية. وعارض 67% تسوية الصراع حتى مقابل سيادة فلسطينية جزئية على القدس الشرقية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأرقام لدى اليهود أعلى، مع افتراض أن العرب المستطلَعين يؤيدون تسويات كهذه. كما أشارت إلى أن ثلثي الموافقين على تسوية في مقابل سيادة فلسطينية على القدس الشرقية يعارضون أن تكون سيادة فلسطينية على «جبل الهيكل» و «حائط المبكى» (المسجد الأقصى وحائط البراق)، «ما يعني عملياً أن 5 في المئة فقط يوافقون على سيطرة فلسطينية كاملة على القدس الشرقية».
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة