مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 08/2017

غالبية الإسرائيليين لا ترى أملاً بالسلام وتتمسك بالقدس الموحدة في أي تسوية

نشر بتاريخ: 2017-06-03
تل أبيب/ وفق إستطلاع للرأي نشرته صحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية، فإن 84% من الإسرائيليين، يعارضون أي تسوية في مقابل سيادة فلسطينية كاملة على القدس الشرقية. وقال 87% من هؤلاء إنهم لن يغيروا موقفهم هذا حتى بثمن عدم التوصل أبداً إلى اتفاق لحل الصراع، ما يعني أن 73% يفضلون بقاء القدس «الموحدة» كاملة مع إسرائيل على التوصل إلى تسوية سلمية. وعارض 67% تسوية الصراع حتى مقابل سيادة فلسطينية جزئية على القدس الشرقية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأرقام لدى اليهود أعلى، مع افتراض أن العرب المستطلَعين يؤيدون تسويات كهذه. كما أشارت إلى أن ثلثي الموافقين على تسوية في مقابل سيادة فلسطينية على القدس الشرقية يعارضون أن تكون سيادة فلسطينية على «جبل الهيكل» و «حائط المبكى» (المسجد الأقصى وحائط البراق)، «ما يعني عملياً أن 5 في المئة فقط يوافقون على سيطرة فلسطينية كاملة على القدس الشرقية».
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الموساد الإسرائيلي يغتال الأسير المحرر محمد البزم في السويد بانون يتعهد بـالاستمرار في "القتال" دفاعا عن ترامب توتر أمني في مخيم "عين الحلوة" في لبنان وسقوط جريح للقوة المشتركة مستشارة رئاسة الجمهورية السورية: العلاقة مع الأردن مرشحة لأن تكون جيدة تركيا تنشئ أولى مناطقها الصناعية الخارجية في روسيا فيينا تحذر أنقرة من عواقب التدخل في انتخابات النمسا