مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 06/2017

اسرائيل لا تحتاج الى موافقة امريكية لبناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة

نشر بتاريخ: 2017-05-24
أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي افيجدور ليبرمان أن اسرائيل لا تحتاج الى تصريح من واشنطن لبناء منازل جديدة في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وقال ليبرمان فى تصريحات -نقلتها صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية- "لم نطلب الضوء الاخضر ولن نطلب الضوء الاخضر من الولايات المتحدة وسنعمل وفقا للمصالح الاسرائيلية".

ونفي ليبرمان التقارير التي تفيد بأن هناك سياسة لتقييد لبناء المستوطنات، مشيرا إلى أن عملية البناء تلك تحدث وفقا لإملاءات السوق.

وأضاف انه سيتم تقديم عدة الاف وحدة سكنية جديدة للمستوطنين فى الضفة الغربية خلال الاجتماع القادم لمجلس التخطيط الاعلى فى الضفة الغربية يوم 7 يونيو القادم.

وقال ليبرمان "افترض اننا سنتحدث عن عدة الاف من الوحدات الجديدة فى 7 يونيو".

ولم يحدد ما اذا كانت الوحدات ستكون داخل الكتل الاستيطانية أو خارجها، مشيرا إلى أن مثل هذا التعيين ليس مفيدا.

وتابع ليبرمان "أنه إذا كانت هناك حاجة ماسة للإسكان في كتل الاستيطان في آرئيل ومعاليه أدوميم، فإننا سنحتاج إلى المنازل هناك".

وأردف أنه من خلال نفس المعايير، يمكن بناء منازل المستوطنين في مستوطنات أصغر مثل تلال جنوب الخليل أو مجتمعه المحلي في نوكديم.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
البيت الابيض ينفي التقارير الاعلامية حول تفكير ترامب بالغاء تدخله بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية توقيف 5 إرهابيين كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية جنوبي تركيا تركيا ترفض طلبات قطر بإغلاق القاعدة العسكرية في قطر استعدادات فلسطينية لعقد جلسة للمجلس الوطني في رام الله لمواجهة (التحديات الداخلية والخارجية) انتشار وحدات عسكرية أميركية في مثلث وادي القذف بين العراق والأردن وسورية ميركل وماكرون يؤكدان على المحور الألماني-الفرنسي من أجل أوروبا