مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 07/2017

دول العالم تحاصر فيس بوك..

نشر بتاريخ: 2017-05-19
على الرغم من شعبية وحجم موقع فيس بوك، وضمه ما يقرب من 2 مليار مستخدم نشط شهريا، إلا أن هذا لم يحميه من التعرض للانتقادات والاتهامات المتنوعة من الهيئات فى أغلب دول العالم، وخلال الأشهر القليلة الماضية حاصرت بعض من دول العالم فيس بوك بالقضايا والغرامات والتهديدات، نرصد لك أبرزها فيما يلى.

غرامة الاتحاد الأوربى
وجه الاتحاد الأوربى اليوم انتقاجات للشبكة الاجتماعية العملاقة فيس بوك بسبب تقديم بيانات مضللة متعلقة بصفقة استحواذها على تطبيق واتس آب قبل ثلاث سنوات، وصرح مصدر إنه يمكن فرض غرامة فيس بوك تصل إلى 276 مليون دولار على أساس إيرادات عام 2016.

فرنسا تفرض 150 ألف يورو
بسبب عدم حفاظ فيس بوك على بيانات المستخدمين من المعلنين، غرمت الوكالة الدولية لحماية البيانات الأوروبية شركة فيس بوك 150 ألف يورو، إذ صادف التحقيق الذى أجرته اللجنة الوطنية للإعلام والحريات بفرنسا فى عام 2015 أن فيس بوك كان ينتهك قانون حماية البيانات الفرنسى من خلال عرض بيانات المستخدمين الخاصة للمعلنين.

هولاندا توجة هجوم على الموقع
تزامنا مع إعلان فرنسا عن الغرامة، شنت مجموعات مراقبة الخصوصية فى هولندا  هجوما على فيس بوك لأنه لم يعط المستخدمين سيطرة كافية على بياناتهم، وأن الشركة قد جمعت المعلومات من خلال مواقع طرف ثالث دون موافقة المستخدمين.

إيطاليا تفرض غرامة
كشف تقرير من موقع gadgetnow أن إيطاليا فرضت غرامة قدرها 3 ملايين يورو على واتس آب الأسبوع الماضى بسبب إجبار المستخدمين على الموافقة على مشاركة بياناتهم الشخصية مع فيس بوك.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
استمرار المواجهات والاعتصامات في القدس والمحافظات الفلسطينية دفاعا عن المسجد الاقصى دمشق: قرار واشنطن بوقف دعم المعارضة السورية بداية إنهاء الحرب برلمانى روسى: الاستقالة المحتملة لوزير الخارجية الامريكي تنذر بحرب باردة مع واشنطن نتنياهو: لا علاقة بين عودة طاقم السفارة وإزالة البوابات الإلكترونية وزير الخارجية المصري يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على فلسطين