مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 11/2017

"خط ساحن" بين الرياض وتل أبيب .. اشهار العلاقات مع استئناف المفاوضات

نشر بتاريخ: 2017-05-13
القدس/المنـار/ خطوط اتصال مفتوحة وساخنة بين الرياض وتل أبيب عشية توجه الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى المنطقة، وزيارته المملكة الوهابية السعودية واسرائيل.
وكشفت مصادر رفيعة المستوى لـ (المنـار) أن الرياض وتل أبيب تنسقان معا بشأن القضايا والمواقف التي ستناقش خلال زيارة الرئيس الامريكي.
وقالت المصادر أن النظام التكفيري في السعودية أبلغ اسرائيل أنه لن يستطيع اشهار علاقاته مع تل أبيب واقامة تحالف واضح معها دون أن يكون حراك في ملف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين، والنظام يعمل لاستئناف هذه المفاوضات دون شروط مسبقة، ليبدأ التطبيع بين دول عربية واسرائيل، واقامة محور يضم تل أبيب لمناصبة ايران العداء.
وأضافت المصادر أن النظام التضليلي في الرياض بات يقود عملية فتح أبواب التطبيع مع اسرائيل، وهناك زيارات متبادلة بين المسؤولين من الرياض وتل أبيب، تنسيقا وتشاورا ورسم وتنفيذ خطط، ووصل الأمر بمسؤول اسرائيل حد وصف العلاقة مع السعودية بانها أكثر قوة من علاقات تل أبيب بواشنطن، مشيرا الى أن النظام السعودي بدأ بالفعل استثمار مئات ملايين الدولارات في مشاريع داخل اسرائيل.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس يصدر تعليمات بوقف اللقاءات مع المسؤولين الامريكيين «داعش» يتبنى أول هجوم في كشمير المتنازع عليها مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة