مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 02/2018

إذاعة صوت ألمانيا: استثمارت سعودية وأمريكية بمئات المليارات في السلاح والبنية التحتية

نشر بتاريخ: 2017-05-13
سلطت إذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله”، الضوء على التصريحات التي أدلى بها مسؤول رفيع في البيت الأبيض لوكالة “رويترز” للأنباء عن أن الولايات المتحدة تقترب من استكمال سلسلة من الصفقات لبيع أسلحة للمملكة وعمليات صيانة مرتبطة بها تقدر بـ100 مليار دولار.

وأشارت الإذاعة على الموقعها الإلكتروني، إلى أن الرئيس الأمريكي “ترامب” سيبدأ جولة دولية الجمعة القادمة وستكون أولى محطاته هي المملكة، كما سيحضر اجتماعا لحلف شمال الأطلسي “الناتو” فضلا عن زيارات واجتماعات أخرى.

وأكد المسؤول الأمريكي أن الولايات المتحدة في المراحل النهائية فيما يتعلق بسلسلة من الصفقات، متوقعا أن تصل حزمة الأسلحة إلى أكثر من 300 مليار دولار في غضون عقد من الزمن.

وتعتبر الولايات المتحدة أكبر مورد للسلاح إلى المملكة، حيث زودتها بمقاتلات “اف-15” وأنظمة قيادة وتحكم بعشرات المليارات من الدولارات في السنوات الأخيرة.

ونقلت الإذاعة عن شبكة “بلومبيرج” الأمريكية أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد يستثمر نحو 40 مليار دولار في البنية التحتية بالولايات المتحدة.

كان الرئيس الأمريكي “ترامب” التقى مؤخرا ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض وذلك في مارس الماضي.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الاحتلال يصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في القدس إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران جنوب افريقيا: ارتفاع الوفيات من بكتيريا ليستيريا لـ 172