مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 07/2017

الأزمة الاقتصادية تفجر احتجاجات "كبار السن" ضد حكومة فنزويلا

نشر بتاريخ: 2017-05-13
احتج الآلاف من كبار السن في فنزويلا بشوارع العاصمة كاراكاس، ضد حكومة الرئيس نيكولاس مادورو فى ظل تردى الأزمة الاقتصادية.
وبحسب "بى بى سى"، منعت الشرطة المتظاهرين من الوصول إلى الطريق الرئيسى فى العاصمة، واستخدمت رذاذ الفلفل فى محاولة للسيطرة على الحشد، بينما ردد المتظاهرون "احترموا كبار السن".
وتواجه فنزويلا نقصًا فى العديد من المواد الأساسية، بما فى ذلك الأدوية والمعدات الطبية، والتى كان لها أكبر الأثر على كبار السن.
يشار إلى أن 39 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم منذ بدء موجة الاحتجاجات الحالية قبل ستة أسابيع، وتدعو المعارضة إلى إجراء انتخابات رئاسية جديدة، فيما يتهمها مادورو بمحاولة خلق اضطرابات لزعزعة حكومته الاشتراكية المنتخبة ديمقراطيًا، والاستيلاء على السلطة.
واتهمت وزارة الخارجية الفنزويلية، أول أمس الخميس، الولايات المتحدة بتمويل جماعات المعارضة وأنها "تتآمر على البلاد".

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
استمرار المواجهات والاعتصامات في القدس والمحافظات الفلسطينية دفاعا عن المسجد الاقصى دمشق: قرار واشنطن بوقف دعم المعارضة السورية بداية إنهاء الحرب برلمانى روسى: الاستقالة المحتملة لوزير الخارجية الامريكي تنذر بحرب باردة مع واشنطن نتنياهو: لا علاقة بين عودة طاقم السفارة وإزالة البوابات الإلكترونية وزير الخارجية المصري يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على فلسطين