مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 10/2017

7 آلاف جندي إسرائيلي يتهرّبون من الخدمة سنوياً

نشر بتاريخ: 2017-04-29
أقرّ الجيش الإسرائيلي بإخفاق محاولاته تقليص ظاهرة تسرّب الجنود من صفوفه، رغم كل الجهود و«المحاولات الإبداعية» في هذا الشأن.
صحيفة «هآرتس»، التي نشرت المعطيات العسكرية وإقرار الجيش الإسرائيلي، ذكرت أن نحو سبعة آلاف جندي يتسرّبون سنوياً من الوحدات العسكرية قبل انتهاء مدة الخدمة العسكرية الإلزامية.

وأضافت أن معطيات عام 2016 تظهر أن كل جندي سابع ينخرط في الجيش الإسرائيلي، ينهي خدمته لسبب أو لآخر، بطلب منه أو يطرد من صفوف الجيش.
ووفق المعطيات، بلغت نسبة التسرّب العام الماضي 14.6% من الذكور، و7.5% من الإناث، كذلك قال ضابط في الجيش الإسرائيلي للصحيفة إن «نسبة التسرّب والتهرّب من الجيش عالية، إذ إننا نخسر سنوياً الآلاف من الجنود».
كذلك، قال مصدر عسكري رفيع لـ«هآرتس» إن «الجنود المتهرّبين من الخدمة يتحجّجون بالمرض والاضطراب النفسي، وهو الأسلوب الأكثر اتباعاً لإنهاء خدمتهم قبل أوانها».

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب توقيف مسؤول أمن جنبلاط السابق لتعامله مع «إسرائيل» ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا