مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 02/2018

7 آلاف جندي إسرائيلي يتهرّبون من الخدمة سنوياً

نشر بتاريخ: 2017-04-29
أقرّ الجيش الإسرائيلي بإخفاق محاولاته تقليص ظاهرة تسرّب الجنود من صفوفه، رغم كل الجهود و«المحاولات الإبداعية» في هذا الشأن.
صحيفة «هآرتس»، التي نشرت المعطيات العسكرية وإقرار الجيش الإسرائيلي، ذكرت أن نحو سبعة آلاف جندي يتسرّبون سنوياً من الوحدات العسكرية قبل انتهاء مدة الخدمة العسكرية الإلزامية.

وأضافت أن معطيات عام 2016 تظهر أن كل جندي سابع ينخرط في الجيش الإسرائيلي، ينهي خدمته لسبب أو لآخر، بطلب منه أو يطرد من صفوف الجيش.
ووفق المعطيات، بلغت نسبة التسرّب العام الماضي 14.6% من الذكور، و7.5% من الإناث، كذلك قال ضابط في الجيش الإسرائيلي للصحيفة إن «نسبة التسرّب والتهرّب من الجيش عالية، إذ إننا نخسر سنوياً الآلاف من الجنود».
كذلك، قال مصدر عسكري رفيع لـ«هآرتس» إن «الجنود المتهرّبين من الخدمة يتحجّجون بالمرض والاضطراب النفسي، وهو الأسلوب الأكثر اتباعاً لإنهاء خدمتهم قبل أوانها».

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الاحتلال يصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في القدس إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية واشنطن: سندرس مشاركة دول أخرى فى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية