مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 02/2018

مصر تتسلم أول غواصة حربية حديثة من ألمانيا

نشر بتاريخ: 2017-04-20
 أعلنت وزارة الدفاع المصرية، عن وصول أول غواصة مصرية حديثة، ألمانية الصنع، طراز "209/1400"، إلى سواحل محافظة الإسكندرية وانضمامها لتشكيلات القوات البحرية.

وقالت الوزارة، في بيان، على موقعها الإلكتروني، إنه "استمرارًا لجهود القوات المسلحة في دعم وتطوير القدرات القتالية والفنية للوحدات والتشكيلات والأفرع الرئيسية وفقا لأحدث النظم العالمية، وصلت إلى الإسكندرية أول غواصة مصرية حديثة من طراز (1400/209) ألمانية الصنع".

وأضافت أن الغواصة تعزز "قدرة القوات البحرية على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط، وتوفير حرية الملاحة البحرية الآمنة ودعم أمن قناة السويس كشريان هام للتجارة البحرية الدولية، ولتكون قوة ردع لتحقيق السلام في ظل التهديدات والتحديات التي تشهدها المنطقة".

وأوضحت الوزارة أن "الغواصة الجديدة القادرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتصل سرعتها إلى 21 عقدة، ويتراوح طولها من 60 إلى 73 مترا، وبإزاحة تصل إلى 1400 طن، ولها القدرة على إطلاق الصواريخ والطوربيدات، وتم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات، وتعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، وتدعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري".

من جانبه، قال قائد القوات البحرية اللواء أركان حرب أحمد خالد سعيد: "إننا نشهد اليوم لحظة جديدة من اللحظات الهامة في تاريخ قواتنا البحرية وحلقة جديدة من حلقات تطويرها كما وكيفا لتكون في مصاف بحريات العالم الفاعلة وتعمل على الرفع من قدراتها القتالية لتحقيق الإحكام الشامل والسيطرة التامة على سواحل مصر مع الحفاظ على مياهنا الإقليمية والاقتصادية".
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية واشنطن: سندرس مشاركة دول أخرى فى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية